إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:25 م الجمعة 29 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:
قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الحرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية باتت أكثر احتمالية، في حين سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على أعضاء سابقين بتنظيم القاعدة وباتوا جزءًا من المشهد السياسي في ليبيا، بينما أشارت مجلة فورين بوليسي إلى أن إسرائيل ستتجه للحرب في سوريا لقتال إيران.

1 – الإندبندنت: الحرب بين أمريكا وكوريا الشمالية باتت احتمال حقيقي

1

تواصل أغلب الصحف البريطانية التركيز على خطورة الخلاف الدائر حاليا بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وتزايد احتمالات اندلاع حرب بينهما. تناولت الإندبندنت الملف في موضوع بعنوان "مركز بحثي عريق يحذر: الحرب بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة أصبحت تهديدا حقيقيا".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن بوست: ليبيون ارتبطوا بالقاعدة أصبحوا سياسيين ورجال أعمال

2

تقول صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها إن الجهادي السابق عبد الحكيم بلحاج بات سياسيًا إسلاميًا ورجل أعمال. وأضافت أنه في الدولة التي تعاني من الفرقة والانقسام، والتهديدات من تنظيم داعش الإرهابي، وتعاني أيضا من أجل صنع هوية جديدة، لم ينس الليبيون من هو بلحاج.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: ترامب قد يوفر أكثر من مليار دولار بفضل خطته للضرائب

3

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مشروع قانون جديد خاص بالضرائب سوف يوفر على ترامب حوالي 1.1 مليار دولار، أي حوالي عشرات الملايين من الدولارات سنويًا. وقالت إن محللين توصلوا إلى أن الخطط الجديدة التي أعلنها البيت الأبيض لتعديل نظام الضرائب يصب في مصلحة الأغنياء.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- فورين بوليسي: إسرائيل ذاهبة للحرب في سوريا لقتال إيران

4

كشفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، عن نوايا إسرائيلية للانخراط في الحرب الأهلية السورية، تحت دعوى "مواجهة التهديدات الإيرانية"، "لاسيما وأن المسئولين الإسرائيليين يعتقدون أن إيران تفوز في محاولاتها للهيمنة بالشرق الاوسط، وتعيد تنظيم تحالفاتها الإقليمية التي تهدد أنصار تل أبيب".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان