إعلان

خاطف الطائرة المصرية يزعم رؤية جوليو ريجيني في أحد سجون القاهرة

08:12 م الخميس 23 يونيو 2016

سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
زعم خاطف طائرة مصر للطيران التي كانت في طريقها من الإسكندرية إلى القاهرة في مارس الماضي أنه شاهد الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي اختفى في ظروف غامضة في 25 يناير الماضي وعثر على جثته في أوائل فبراير، في أحد سجون القاهرة، بحسب وكالة اسوشيتد برس الأمريكية.

وقالت الوكالة إنه في تطور مفاجئ في اجراءات ترحيل سيف الدين مصطفى، قال الخاطف لمحكمة قبرصية إنه اختطف الطائرة بنية طلب اللجوء لدى إيطاليا بهدف "الإشارة بأصابع الاتهام" إلى النظام المصري.

وذكر مصطفى إن لمح وهو معصوب العينين شخصا يبدو من مظهره أنه أجنبي في سجن لاظوغلي خلال احتجازه لمدة تصل لشهرين هنا في ديسمبر ويناير بعد القبض عليه بجواز سفر أوكراني مزيف.

وقال سيف مصطفى، 59 سنة، إنه تعرف على ريجيني من الصور التي شاهدها بعد إطلاق سراحه وأصر على أنه "مقتنع" بأن قوات الأمن المصرية قتلت الإيطالي في أحد سجون القاهرة يطلق عليه "السلخانة".

كان ريجيني قد اختفى في 25 يناير الماضي وعثر على جثته عليها علامات تعذيب شديد على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وأدى مقتل ريجيني إلى توتر العلاقات بين القاهرة وروما التي سحبت سفيرها من القاهرة.

وقال سيف مصطفى "ريجيني كان في الحقيقة محتجزا لدى قوات الأمن وكان يستجوب في نفس السجن الذي كنت فيه في لاظوغلي بالقاهرة".

واضاف "ما أن أفرج عني ورأيت صوره، ربطت كل تلك الحقائق ببعضها وأدركت أن الشخص الذي عثر عليه ميتا في الشارع هو نفس الشخص الذي رأيته عندما كنت محتجزا".

كان سيف الدين مصطفى وهو من منطقة حلون قد اختطف طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران كانت في طريقها من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة واجبر قائدها على تغيير اتجاهها والهبوط في قبرص حيث تمت عمليه اجلاء الركاب بسلام فيما استسلم الخاطف.
وتطالب مصر بتسليمه لمحاكمته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان