إعلان

مسؤول أمريكي: التحالف دمر قرابة 800 مليون دولار من أموال "داعش"

05:40 م الأربعاء 27 أبريل 2016

هجمات امريكية ضد داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ)

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن تنظيم "داعش" يعاني من أجل البقاء ماليا بعدما دمرت الضربات الجوية التي يشنها التحالف قرابة 800 مليون دولار من الاحتياطي النقدي لدى التنظيم.

وقال الجنرال بيتر جيرستين، نائب قائد العمليات والاستخبارات ضد "داعش" - في تصريحات نقلتها مجلة "نيوزويك" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - إن نحو 20 ضربة جوية استهدفت مخزونات نقدية بحوزة التنظيم.

وأضاف الجنرال جيرستين، الموجود في العاصمة العراقية بغداد، أن التقديرات تشير إلى أن إجمالي الأموال التي دمرت يتراوح ما بين 500 إلى 800 مليون دولار.. موضحا أنه في حادثة واحدة تم تدمير 150 مليون دولار في ضربة جوية واحدة على منزل بالموصل.

ووفقا للجنرال الأمريكي، فإن نضوب الأموال لدى "داعش" يقوض عمليات التجنيد، حيث أصبح هناك نحو 200 مقاتل جديد ينضمون إلى التنظيم شهريا بعدما كانوا يجندون 1500 وألفين في عام 2015. وبحسب المسؤول الأمريكي أيضا فإن المصادر الاستخباراتية تشير إلى أن التنظيم بدأ بيع مركباته للحصول على المال.

ولفتت المجلة إلى أنه في 2014، أشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى "داعش" ربما يكون أفضل منظمة نواجهها من حيث التمويل.

وأشارت تقارير إخبارية أمريكية إلى أن "داعش" فرض خفضا في الرواتب بنسبة 50% على جميع المقاتلين في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها التنظيم. وكان مقاتلو التنظيم يحصلون على راتب شهري يتراوح ما بين 400 دولار إلى 1200 دولار قبل التخفيضات.

ونوهت المجلة إلى أن التنظيم المتشدد يجني 500 مليون دولار سنويا من بيع النفط لعدد من العملاء، إضافة إلى فرضه ضرائب على ما يقدر بـ 8 مليون شخص يعيشون في مناطق سيطرته.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان