إعلان

الجارديان: طفل أعدم رهينة داعش من عرب إسرائيل

12:27 م الأربعاء 11 مارس 2015

محمد مسالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن تنظيم داعش الجهادي نشر أمس مقطع فيديو يطلق فيه طفل النار على محمد مسالم، أحدث رهائنها من عرب إسرائيل، والذي زعم التنظيم إنه حاول التجسس على المجاهدين لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي.

 

وأوضحت الصحيفة- في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن الطفل الصغير الذي أطلق على مسالم رصاصة أصابته في رأسه، يبلغ من العمر 11 عاما.

 

بحسب الصحيفة، فإن جهات الأمن الإسرائيلية لم تستطع التأكيد على حقيقة مقطع الفيديو، أو دقته.

 

يظهر في مقطع الفيديو مسالم الراكع على ركبتيه، ويقف أمامه الطفل يرتدي ملابس عسكرية، ويحمل مسدسا، وأطلق رصاصة على جبهته، ثم ثلاثة أخرين على جسده. 

 

أظهرت داعش جواز سفر مسالم الذي يتضح فيه أنه إسرائيلي مسلم، من القدس، ثم ينظر مسالم إلى الكاميرا ليعترف أن جاره اليهودي اقنعه بالعمل مع الموساد، وأن عائلته دعمت هذا الاقتراح، ثم يقول إنه ذهب بعد فترة للتدريب في سوريا عبر الحدود التركيا.

 

وبعد انتهاء مسالم من تصريحاته، يقول أحد الذبّاحين، المتحدث بلغة فرنسية، مخاطبا اليهود "لقد منحنا الله قدرة قتل من يعتنق ديانتكم في فرنسا، وهنا في الدولة الإسلامية، نقوم بذبح من ترسلوهم للتجسس على المجاهدين والمسلمين لصالح الموساد".

 

أشارت الصحيفة لنفي والده هذه التهمة، مؤكدا على أن مسالم لم يعمل أبدا في الجاسوسية، موضحا أنه فُقد ولم يُعثر له على أثر منذ الشهر الماضي، عندما ذهب في رحلة لتركيا.

 

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست أن تنظيم داعش نشر مقطع فيديو ليلة أمس، يُعدم فيه الفلسطيني الإسرائيلي محمد مسالم، البالغ من العمر 19 عام، والمتهم بالتجسس لحساب جهاز الموساد الإسرائيلي.

 

وتساءلت والدته عن معقولية عمل مراهق ذو التاسعة عشر من عمره كجاسوس، وقالت "لماذا يذهب إلى هناك إذا كان جاسوسا؟"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان