إعلان

تحالف سعودي دولي يضع قوائم سوداء لتصنيف المواقع الداعمة الإرهاب

03:47 م الأحد 01 مارس 2015

تحالف سعودي دولي يضع قوائم سوداء لتصنيف المواقع ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي: 

ذكرت صحيفة "الحياة" أن مجموعة من الجهات السعودية وغير السعودية، يعملون حاليا لتشكيل تحالف تقني دولي، لوضع "قائمة سوداء" بالمواقع والتطبيقات الإرهابية، والدعامة للإرهاب على شبكات الانترنت.

وقال الدكتور على العبيدي، الأمين العام للهيئة العالمية للوسائلة التقنية، للصحيفة إن الهيئة بدأت في تكوين التحالف مع جهات حكومية ومراكز علمية، داخل السعودية وخارجها، من أجل تقويم المواقع والتطبيقات الداعمة لإرهاب والإرهابيين، ووضعها في قائمة سوداء، سيتم عرضها في على البوابة الإلكترونية للهيئة، ليطلع عليها الجميع قبل بدء شهر رمضان المقبل.

وأشار العبيدي إلى وجود قائمة سوداء وأخرى بيضاء، يتم فيهما تصنيف المواقع والتطبيقات التي تدعم وتحرض وتعلم أساليب الإرهاب المختلفة، مؤكدا على أن تلك القوائم أحد المجالات التي يعمل عليها الهيئة لخدمة الإسلام، وذلك لنبذ الشبهات والفتاوي المضللة ومكافحة الإرهاب، عبر أهم وسيلة استفاد منها الإرهابيون وهي التنقيات الحديثة.

كما لفت العبيدي لعدم وجود علماء شرعيين ضمن العاملين في الهيئة، مبرر ذلك بكونها عملها تقني، فيعمل أعضائها على الاستفادة من التحالف الدولي لإتمام مشروعها وفق آلية يتم من خلالها ترشيح مجموعة من التطبيقات والمواقع المشبوهة والمحرضة على العنف والإرهاب، وإرسالة إلى الجهات المتحالفة، ثم يتم نشرها ووضعها في إحدى القائميتن، سواء السوداء أو البيضاء.

بحسب العبيدي، فإن الهيئة تتواصل مع جهات مختلفة من الكويت وماليزيا ومصر، وأنها تضع مواصفات ومقاييس، وستتولى وضع معايير التقويم والتصنيف، لكونها الجهة المعنية بوضع المعايير لمثل هذه الخطوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: