إعلان

صحيفة: قراصنة الانترنت استولوا على 650 مليون استرليني من مؤسسات عالمية

12:15 م الإثنين 16 فبراير 2015

قراصنة الانترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (ِأ ش أ): 

قالت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية ان قراصنة الانترنت "الهاكرز" يعتقد انهم استولوا على نحو 650 مليون جنيه استرليني من مؤسسات مالية عالمية اثر استخدامهم فيروسات الكمبيوتر وتمكنهم من اختراق الشبكات المالية في أكثر من 100 مؤسسة مالية حول العالم.

وأضافت الصحيفة في سياق تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين أن هناك اعتقادا لدى البنوك البريطانية بأنها خسرت عشرات الملايين من الجنيهات الاسترليني بفعل جرائم عصابة من قراصنة الإنترنت قامت بهجمات الكترونية تعد الأوسع نطاقا على مدار العامين الماضيين. وأشارت إلي ان القراصنة نجحوا في التسلل إلي أنظمة أجهزة الكمبيوتر الداخلية باستخدام البرامج الخبيثة المستترة داخل الشبكات منذ شهور، لجمع المعلومات واعادة هذه البرامج مرة أخرى للعصابة.

ونوهت إلي أن هذه البرامج غير القانونية كانت متطورة ومعقدة لدرجة سمحت لهؤلاء القراصنة بجمع البيانات المراد الحصول عليها وتمكنوا بناء عليها من انتحال شخصية موظفي البنك على شبكة الإنترنت من أجل نقل ملايين الجنيهات الى حسابات وهمية.

وتابعت تقول إن قراصنة الإنترنت أظهروا قدرتهم أيضا على توجيه ماكينات الصرف الآلي لصرف النقود في أوقات عشوائية على مدار اليوم حتى مع عدم وجود بطاقات مصرفية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلي انه مع وجود اعتقاد بأن هؤلاء القراصنة الذين يقفون وراء تلك الهجمة الالكترونية الجريئة يتواجدون في روسيا الا أن نطاق جرائمهم كانت على نطاق عالمي حيث شملت بنوكا في اليابان والصين والولايات المتحدة وفي كل أنحاء اوروبا .. لافتة إلي أن المؤسسات المالية التي توجد مقارها في بريطانيا لم تكشف عن حجم خسائرها ولكن هناك اعتقاد بأنها تصل إلي عشرات الملايين من الجنيهات الاسترليني.

ومضت الصحيفة تقول إن عملية الاحتيال هذه كشفت عنها شركة أمن الإنترنت الروسية "كاسبرسكي لاب" والتي طلب منها المشاركة في تحقيقات عقب قذف ماكينة صرف آلي بأوكرانيا أموالا في أوقات مختلفة من اليوم ، حيث سارع المحققون للبحث في المشكلة ووجدوا أنها تقع في نطاق عملية احتيال.

كما أوردت الصحيفة قول متحدث باسم شركة "كاسبرسكي لاب": "تمثل هذه المؤامرة بداية لمرحلة جديدة من تطور أنشطة الإنترنت الإجرامية المنطوية على قيام مستخدمين بسرقة أموال مباشرة من البنوك، وتجنب استهداف المستخدمين النهائيين".

ورأت صحيفة ديلي تلجراف أنه حتى مع الكشف عن هذه الجرائم، فهناك مخاوف بشأن إمكانية أن تصبح هذه البنوك على هذا النحو ضحية لمثل هذه البرامج الخبيثة والتي يمكن أن تعمل في الغالب بشكل مستقل ويصعب تحديدها، فقد يتمكن هؤلاء القراصنة من الدخول إلي الأنظمة التي يعمل عليها موظفو البنوك من خلال عملية يطلق عليها "الصيد بالحربة" حيث يتمكنوا من بث رسائلهم الالكترونية والتي تأتي من مصادر تبدو موثوق بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان