إعلان

الصحف العربية تهتم بالشأنين الفلسطيني واللبناني

02:10 م الأحد 01 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم - (أ ش أ):

اهتمت الصحف العربية الصادرة اليوم الأحد بانتفاضة الغضب التي اشتعلت أمس في الأراضي الفلسطينية ، بالإضافة الى الوضع اللبناني.

وتحت عنوان "لا سلام مع الاستيطان" أكدت صحيفة (البيان) الإماراتية أن الزمن طال أو قصر لا تنازل عن دولة فلسطينية كاملة السيادة على الأراضي المحتلة عام 1967 والقبول بحق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من بلادهم منذ عقود .

وذكرت الصحيفة أن (يوم فلسطين) مر ولا تغيير في الواقع ، فالاحتلال على حاله كاتم للأنفاس مجرف للأراضي متوسع في الاستيطان لا يهمه مجتمع دولي ولا يملك في الوقت ذاته صوت ضمير إنساني يقول له: "قف" مما يجعل من جولات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المتكررة في المنطقة والمتقاربة بغية إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين "الميتة إكلينيكيا" مجرد نزهات لا أكثر ما دام ليس قادرا على الفعل والتأثير على الاحتلال لإيقاف الاستيطان والذي يبقى أول متطلبات السلام المفقود.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتلال يلعب على عامل الوقت في تصرفاته وممارساته الفعلية على الأرض ظنا منه أنه بذلك يستطيع فرض سياسة الأمر الواقع عبر التوسع الاستيطاني واقتطاع المزيد من أراضي الضفة الغربية المحتلة وأن إطلاق سراح بضعة أسرى من معتقلاتهم كفيل بإسكات الفلسطينيين والالتفاف على مطالب يسندها حق تاريخي لا يسقطه الزمن ولا تحول دون انتزاعه المراوغة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان