• اللون الأزرق.. ما درجاته وكيف تنسقه؟ - (صور)

    08:15 م الخميس 07 فبراير 2019

    تصوير- جلال المسري

    كتب - نرمين الجلاد

    يعد اللون الأزرق من الألوان المألوفة لوجوده دائمًا حولنا في السماء وفي البحر، ويعتبر من الألوان الأساسية.. وفي السطور التالية سنتعرف على درجات هذا اللون وطريقة تنسيقه مع الألوان الأخرى.

    الفنان جلال المسري، المصور المصحفي، قال إن اللون الأزرق هو أحد الألوان الباردة، التي تحتوي على 20 درجة لونية أخرى، تتدرج بدءًا من الأزرق الفاتح مثل لون السماء حتى الأزرق الداكن مثل لون المحيط.

    وأضاف المسرى، لكل لون معنى ودلالات في علم النفس، فاللون الأزرق "لون الجنة ويعتبر من الألوان الإيجابية، التي تعطي شعورًا بالثبات، والولاء، والنشاط، والذكاء والثقة بالنفس.

    وينقسم الأزرق لدرجتين، الأزرق فاتح وهو يعطي إحساسًا بالنعومة، والصحة، والاستيعاب والفهم. والأزرق الغامق، الذي يعطي انطباعًا بالقوة، والرسوخ، والثقة في النفس.

    وينصح خبراء علم النفس بارتداء الأزياء المصنوعة من هذه الألوان مثل الأزرق أثناء مقابلات العمل، والامتحانات، لزيادة الثقة في النفس، وارتداء الجينز في الرحلات والأنشطة ما يعطي شعورًا بالنشاط والحيوية، والحرية.

    وأوضح المسري، أن اللون الأزرق يتكامل مع البرتقالي، ويتجانس مع الألوان الأخرى المتواجدة بجانبه في عجلة الألوان مثل الأخضر والبنفسجي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان