إعلان

انخفاض إنتاج الخضروات في العالم لأكثر من الثلث بداية من عام 2050

06:11 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

أفادت دراسة جديدة بأن المعروض العالمي من الخضراوت في جميع أنحاء العالم سينخفض بنسبه تزيد عن الثلث بحلول عام 2050، حسبما نشرت صحيفة اندبندنت البريطانية.

أوضحت الدراسة أنه سيكون هناك انخفاض شديد في معروض الخصراوت في العالم إذا لم يتم القيام بإجراءات من أجل مكافحة تقلب المناخ.

توضح الدراسة أن هناك محاصيل سائدة في أنحاء العالم كالعدس وفول الصويا من المقرر أن يقل إنتاجها نتيجة لارتفاع درجات الحرارة ونقص المياه.

وحذر الباحثون في مدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة من أنه من الممكن أن يكون لهذا النقص تداعيات على الصحة العامة بسبب نقص المكونات الأساسية للنظام الغذائي الصحي.

يقول العالم الرئيسي المشرف على الدراسة، بولين سكيلبيك إن هذه الدراسة تشير إلى أن التغيرات البيئية كزيادة درجة الحرارة او نقص المياه يمكن ان يشكل تهديد حقيقي على الإنتاج الزراعي العالمي، وهو ما يصاحبه تأثير اخر على امن الغذاء وصحة المواليد.

ويضيف أن الخضروات والبقوليات تعد مكونات أساسية لنظام غذائي صحي ومتوازن ودائم، وكما أن جميع الإرشادات الغذائية دائما ما تنصح الأفراد بضرورة تناول البقوليات والخضروات.

ولكن يوضح بولين أن هذه النصائح تتعارض تماما مع نتائج الدراسة التحليلية الجديدة التى تشير إلى تداعيات محتملة للتغيرات البيئية التى ستخفض من إنتاج هذه المحاصيل الحيوية إذا لم يتم إتخاذ إجراء في هذا الخصوص.

وحصر الباحثون العوامل الرئيسية التى تأئر على انتاج المحاصيل وهي زيادة معدل غازات الدفيئة ونقص في مياه الرى وارتفاع درجات الحرارة.

ويعتقد الباحثون ان متوسط انتاج البقول والخضروات كفول الصويا والعدس سينخفض بنسبة 35% و9% على التتابع.

لذا، يوضح فريق العلماء القائم على البحث أن وجود اصناف مختلفة من المحاصيل وتطور الزراعة والميكنة ايضا هم في غاية الأهمية لحماية إمدادات الخضراوات.

فيديو قد يعجبك: