إعلان

وزير التنمية المحلية: تكلفة تطوير ميدان محطة مصر بالإسكندرية بلغت 227 مليون جنيه

11:04 م الأحد 21 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، عددا من المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية، على هامش زيارة الوزراء لافتتاح مركز خدمات مصر وتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة اليوم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر، والدكتور أحمد جمال، نائبا محافظ الإسكندرية وعدد من القيادات التنفيذية.

وتفقد وزيرا التنمية المحلية والتخطيط ومحافظ الإسكندرية مشروع تطوير ميدان محطة مصر، واستمعوا إلى شرح تفصيلي لأعمال التطوير التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية للمشروع.

ومن جانبه، شدد اللواء هشام آمنة، على أهمية مشروع تطوير ميدان محطة مصر، والذي استهدف رفع كفاءة وتطوير الميدان، بشكل يعكس مظهرا حضاريا للمنطقة المحيطة بمحطة مصر، بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمحافظة الإسكندرية، والتي تحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الدولة تسعى للحفاظ على القيمة الجمالية والأثرية لعروس البحر المتوسط، وعودة ميدان محطة مصر وعدد من المناطق التاريخية لسابق عهدها، حيث يعد الميدان من أعرق الميادين في الإسكندرية.

وأضاف اللواء هشام آمنة، أن وزارة التنمية المحلية تضع على رأس أولوياتها الاستفادة من المزايا التنافسية في عدد من محافظات الجمهورية المختلفة بما يعود بالنفع على تطوير الاقتصاد المحلي للمحافظات وتوفير فرص عمل لأبنائها، مشيرا إلى أن هذا المشروع بلغت تكلفته التقديرية حوالي 227 مليون جنيه.

وعن مشروع تطوير ميدان محطة مصر، قال محافظ الإسكندرية، إن المشروع يعد تجسيدا للمشروعات القومية التي أولتها القيادة السياسية أهمية خاصة باعتباره ميدانا تراثيا وتاريخيا ويقع في سرة مدينة الإسكندرية أقدم سكندريات العالم، ويأتي استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات في محافظة الإسكندرية، وتم تنفيذه وفقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة والأكواد الخاصة.

وأكد "الشريف" أن المشروع يأتي تنفيذا لرؤية الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية.

فيديو قد يعجبك: