إعلان

"بلا أثر سواي".. ديوان جديد للشاعرة صحر أنور

03:01 ص الأحد 14 يناير 2024

ديوان بلا أثر سواي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر

صدر حديثا عن دار التكوين ديوان شعر "بلا أثرٍ سواي" للشاعرة الدكتورة سحر أنور، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55 والتي تبدأ من 24 يناير الجاري وحتى 6 من شهر فبراير المقبل.

كما تقرر إقامة حفل توقيع للديوان يوم الجمعة الموافق 26 يناير بجناح دار التكوين بالمعرض.

وقدم الديوان، الشاعر الكبير أحمد الشهاوي، وكتب في مقدمته: "الشَّاعرة التي قدَّمت لنفسها مُتَّكئةً على قداسة الحرْف ،تؤكدُ أنَّ لا أثر سوى هذه الرُّوح التي نُفِخَتْ من الحرْف ،إذْ لا علامة أَو رَسْم مُتخلِّف من شيء ما سواها ، سوى ذات الشَّاعرة .ولا علامة أَو دَليل شاهِد على وُقُوع حادِثٍ ما سواها. وذلك الأثر الباقي هو المرئي والملمُوس،الذي يدلُّ على الذَّات الشَّاعرة في سعيها نحو رُوحها أولا والعالم الواسع من بعدها".

جاء الديوان في ستين قصيدة، تفيض عذوبة وعاطفة مشوبة بالحزن والفقد غالبًا، وبالعتاب أحيانًا كثيرة، نستطيع أن نقول أنها تنتمي إلى المدرسة الرومانسية التي تتميز برهافة الحس، ولمحة الحزن التي لا تفارق شعراءها. تعبير صادق عن تجربتها الذاتية والشعرية في آنٍ، كما تتميز قصائدها باعتمادها على الصور الجمالية الممكنة والبديعة في نفس الوقت، تفضل الكتابة بنمط الشعر الحديث ؛ ولذا فإن موسيقى الشعر لديها جاءت هادئة ناعمة.

أما عن الشاعرة صحر أنور، فقد صدر لها كتاب " نساء في عالم الأعمال " من دار النابغة، وبدأت في نشر كتاباتها وقصائدها منذ عام 2003 في مواقع ومجلات مصرية وعربية مختلفة ، إلى أن قررت مؤخرا إصدار ديوانها الأول " بلا أثرٍ سواي "، وقريبا سيتم نشر ديوانها الثاني .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان