إعلان

مدير منظمة العمل العربية: مؤتمر العمل العربي بالقاهرة يلم الشمل العربي بامتياز

11:40 ص الإثنين 22 مايو 2023

حسن شحاتة وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:
رحب فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، بوزير القوى العاملة حسن شحاتة، وجميع الوزراء المشاركين في فعاليات الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة.

جاء ذلك في كلمته خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي، اليوم الاثنين، الذي تنظمه منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرئاسة الجمهورية الموريتانية، في أحد فنادق القاهرة، ويستمر المؤتمر حتى يوم 29 مايو الجاري.


وقال المطيري في كلمته، إن لقاء اليوم يتجدد على أرض الكنانة التي حفظها الله، فهنا يسمع التاريخ وخطط المستقبل ويجد كل زائر لها غايتها وهو يحلم بالعودة لها مرة أخرى.

وتوجه المطيري، بأسمى عبارات الشكر والتقدير لرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر في الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي، مشيداً بالمشروعات التي قام الرئيس السيسي بإطلاقها والتي كلنا لها كثير من فرص العمل، كما أشاد في ذات الوقت بإطلاقه صندوق رعاية العمالة غير المنتظمة والتي تحافظ على جميع العمالة المصرية.

وهنأ المطيري، الجمهورية الموريتانية لرئاسة هذه الدورة، متمنياً لهم النجاح والتوفيق، مع تقديم كل الشكر لوزير الاقتصاد والتشغيل بدولة المغرب الشقيقة، مؤكداً على التضامن الشامل للشعب الفلسطيني.

وأكد أن هذه الدورة، تأتي لم الشمل العربي بامتياز، مرحباً بعودة سوريا للشمل العربي ومشاركتها في الدورة 49 الحالية، لافتا إلى أنه مر على الأمة العربية شدائد كان لها أزمات متعددة وركود اقتصادي عالمي وراتفاع الأسعار والغذاء.
وتابع: وتقف الدول العربية في عالم متسارع في ظل الذكاء الاصطناعي وتواجه كافة التحديات، ونحن على أعتاب فرصة حقيقة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة، واضعين نصب أعيننا رأس المال البشري للمحافظة عليها وتوفير فرص عمل جديدة والمحافظة على أوجه الإنتاج الثلاثة (العمل والعمال وأصحاب الأعمال).

وأكد أن هذا المؤتمر فرصة متميزة لمناقشة كل الأمور، ولهذا اخترت العنوان الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل.

فيديو قد يعجبك: