إعلان

أتربة ورمال و42 درجة في هذه المنطقة.. تفاصيل طقس الاثنين 22 مايو 2023

02:39 م الأحد 21 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، الاثنين 22 مايو 2023.

وقالت "منار" لمصراوي: من المتوقع انخفاض درجة الحرارة غدا من درجتين لـ 3 درجات، على أن تبلغ العظمى بالقاهرة الكبرى 32 درجة مئوية خلال فترات النهار، لكن يظل الإحساس بالطقس نهارا "حار" على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد، على أن تصل درجة الحرارة العظمى على جنوب الصعيد 42 درجة.

وأوضحت أن الطقس خلال فترات الليل، يشهد تحسنا في درجات الحرارة، وبدأت درجات الحرارة ترتفع خلال فترة الليل عن الأيام الماضية، ومتوسط الحرارة ليلا على المناطق الشمالية 20 درجة مئوية، ومن 23 لـ25 درجة على المناطق الجنوبية، وأجواء فترة الليل تكون معتدلة الحرارة على أغلب المحافظات.

وأشارت "غانم" إلى وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بالإضافة إلى وجود أتربة ورمال مثارة.

وتابعت: غدًا يبلغ متوسط درجات الحرارة بين 32 لـ 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و42 درجة مئوية على جنوب الصعيد، بالإضافة إلى استمرار نشاط الرياح المثير لبعض الرمال والأتربة على الأماكن المكشوفة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال محافظة البحر الأحمر وسيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة لا تتجاوز 20% وغير مؤثرة على نشاط الأعمال اليومية على بعض المناطق من السواحل الشمالية لبلاد ومناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ووجهت نصيحة عاجلة إلى المواطنين، خصوصا عند الخروج من المنازل، مؤكدة على ضرورة ارتداء الكمامات خلال فترة الصباح، بسبب الأتربة والرمال المثارة على أغلب المحافظات، خصوصًا في الأماكن المكشوفة، وبقدر الإمكان تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

اقرأ أيضا:

الحكومة: جهة وحيدة مسؤولة عن تنظيم حج "المجاملة"

ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأحد

أمطار ورياح.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الأيام القادمة

تداول أسئلة امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية بالقاهرة.. وتحرك من "التعليم"

فيديو قد يعجبك: