إعلان

بالتعاون مع فريق وادي أيبكس.. حملة نظافة موسعة لـ"البيئة" بمحمية وادي دجلة

01:05 م السبت 20 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نظمت وزارة البيئة، من خلال حملة إيكو إيجيبت التي أطلقها مشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة بمصر، اليوم السبت، حملة مكبرة لحماية النظم البيئية بمحمية وادي دجلة للتوعية بأهمية تعزيز إدارة المخلفات في المحميات الطبيعية؛ لحمايتها والحفاظ على مواردها الطبيعية والتنوع البيولوجي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية بالمحميات وتحسين مستواها الجمالي لزائريها، وفي حضور هدى الشوادفي مساعد وزيرة البيئة لشؤون السياحة البيئية، وبمشاركة فريق وادي أيبكس.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الحملة تهدف إلى تنظيم جهود الزوار وإدارة المحمية في جمع المخلفات للمساهمة في تحويل وادي دجلة إلى محمية مستدامة وخالية من المخلفات، ولتحقيق أعلى عائد من حملة جمع المخلفات والحفاظ على الموارد الطبيعية في محمية وادي دجلة وحمايتها وزيادة المشاركة في مبادرات التنظيف بالتعاون مع شركاء العمل البيئي لإعادة تدوير المخلفات المجمعة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الحملة تُقام خلال عطلات نهاية الأسبوع بداية من يوم 12 مايو 2023 ولمدة شهر كامل، ويتم توزيع خلالها على الزوار الأكياس السوداء لجمع المخلفات البلاستيكية وأخرى الزرقاء للمخلفات غير البلاستيكية .

وأضافت وزيرة البيئة أن فريق وادي أيبكس قام بالتبرع بعدد خمس وحدات تجميع مخلفات؛ كل وحدة مكونة من خمسة براميل مخلفات سعة 200 لتر، مشيرةً إلى أن الحملة تأتي استكمالاً للفاعلية التي أطلقها ونظمها الفريق لتنظيف محمية وادي دجلة لمخلفات سبتمبر الماضي، بالتعاون مع الوزارة وحملة إيكو إيجيبت.

وتتضمت الفعالية وضع جناح حملة إيكو إيجيبت عند مدخل المحمية؛ حيث سيتم توزيع أكياس مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره على الزوار لجمع المخلفات، على أن يتم استبدال ما يتم جمعه من مخلفات بجائزة من المنتجات المحلية الصديقة للبيئة أو من هدايا إيكو إيجيبت.

جدير بالذكر أن حملة إيكو إيجيبت هي حملة للترويج للسياحة البيئية داخل محميات مصر وكذلك لممارسات السياحة المستدامة، وتم إطلاق الحملة من خلال مشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة بمصر، والذي يتم تنظيمه من قبل وزارة البيئة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من مرفق البيئة العالمي، وبدعم مع البنك الأهلي المصري كراع استراتيجي للحملة.

فيديو قد يعجبك: