إعلان

موعد انخفاض أسعار الذهب.. مستشار وزير التموين يعلن التفاصيل

12:58 م الإثنين 03 أبريل 2023

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب في الأسواق مبالغ فيها حاليًّا، ولا تعبر عن السعر العادل؛ حيث إن هناك عدم استقرار في أسعار المعدن الثمين في الوقت الحالي، مضيفًا أن أسعار الذهب ستنخفض خلال الفترة المقبلة، لتصل إلى السعر العادل لعيار 21 ما بين 1900 و2000 جنيه .

وأضاف فرج، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، أن إصدار بنكَي الأهلى ومصر شهادات جديدة بعائد 19% ثابت و22% متناقص لمدة 3 سنوات هدفه مساعدة المواطنين لمقاومة التضخم، وذلك سيعمل على تقليل القوة الشرائية للذهب؛ الأمر الذي سيؤدي إلى خفض أسعار المعدن الثمين، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب في الأسواق مبالغ فيها حاليًّا ولا تعبر عن السعر العادل، حيث إن هناك عدم استقرار في أسعار المعدن الثمين في الوقت الحالي.

وأكد مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب أن الكثير من المواطنين يلجؤون إلى شراء الذهب في الوقت الحالي كمدخرات وملاذ آمن، وأن الإقبال الكبير على شراء الذهب أدى إلى زيادة الأسعار.

ونصح ناجى فرج المواطنين بالتريث وعدم الشراء خلال الفترة الحالية؛ حتى تستقر الأسواق، بالإضافة إلى الاستفادة من الشهادات ذات العائد المرتفع التي تصدرها البنوك لمواجهة حالة التضخم؛ حيث تنتهج الحكومة سياسات حكيمة من أجل مقاومة التضخم.

وشهدت أسعار المشغولات الذهبية على مدار الأيام الماضية حالة من التذبذب في الأسواق؛ مما أحدث ارتباكًا كبيرًا نتيجة التغيرات السعرية التي شهدها المعدن الثمين بشكل كبير؛ وهو ما اعتبره البعض بأن أسعار الذهب مبالغ فيها ولا تعبر عن السعر العادل، وأن الارتفاع الكبير في السعر جاء لتزايد الطلب على الشراء.

واستقر سعر الذهب اليوم الأحد في مصر خلال التعاملات المسائية، مقارنةً بمستواه في منتصف التعاملات، وفقًا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة السابق بغرفة القاهرة التجارية، لـ"مصراوي".

وكان سعر جرام الذهب هبط 15 جنيهًا في بداية التعاملات، قبل أن يعاود الارتفاع في منتصف التعاملات بقيمة 25 جنيهًا.

وشهد سعر جرام الذهب تراجعًا خلال تعاملات أمس بنحو 70 جنيهًا للجرام، وذلك بعد أن وصل إلى مستويات قياسية يوم الجمعة الماضي.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: