إعلان

سيارات المصريين بالخارج.. الهجرة تعلن إجراء جديدا لرد بعض المبالغ المسددة

10:57 ص الإثنين 03 أبريل 2023

سيارات

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت وزارة الهجرة أنه يمكن للمصريين المقيمين بالخارج، الذين سجلوا بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" قبل التعديلات الجديدة، أن يتم رد مبلغ الفرق بين ما تمَّ سداده من الضرائب والرسوم قبل التعديلات بالزيادة عن المبلغ النقدي المستحق المحسوب إلى مقدم الطلب.

وذكرت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية "فيس بوك"، أن الرد يكون بالعملة الأجنبية ذاتها المسدد بها المبلغ وعلى الحساب ذاته المحول منه في الخارج.

وأشارت إلى أن ذلك خلال ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب بذلك على النموذج المعد لهذا الغرض على الأبليكيشن، ويجوز بناءً على طلبه أن يكون رد المبلغ النقدي على حساب في أحد البنوك المصرية بالعملة الأجنبية.

وأضافت: كما تم مد فترة استيراد السيارة إلى خمس سنوات بدلًا من سنة واحدة، والآن فترة التسجيل والسداد تم مدها من 4 شهور إلى 6 شهور، حتى 14 مايو 2023.

وتابعت: نزل الأبلكيشن دلوقتي وسجل بياناتك لحد 14 مايو 2023، وخليك أنت المستفيد.

لتحميل تطبيق "سيارات المصريين بالخارج":

من هواتف أندرويد: اضغط هنا

من هواتف ios” iphone”: اضغط هنا

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

ونصت التعديلات في مادتها الأولى على أن يُستبدل بنصوص المواد (1/ تعريف حساب الاسترداد)، و(3 فقرة أولى)، و(6 الفقرة الثانية)، و(7 الفقرة الأولى)، و(8)، و(9 الفقرة الثالثة)، و(10)، من قرار مجلس الوزراء رقم 87 لسنة 2022، النصوص الآتية:

مادة (1) حساب الاسترداد: "الحساب المفتوح باسم الطالب بالجنيه المصري في أحد البنوك المصرية أو في الهيئة القومية للبريد، والذي يقوم الطالب بتحديده خلال سنة من فتح الحساب الالكتروني الخاص به، ويتم إيداع المقابل المحلي للمبلغ النقدي المستحق فيه فور حلول ميعاد الاسترداد وفقا للمادة (10) من قرار مجلس الوزراء رقم 87 لسنة 2022".

مادة (3): "يكون استيراد السيارة من المالك الأول دون التقيد بسنة صنع معينة، فإذا كان الاستيراد يتم من غير المالك الأول للسيارة، فيشترط ألا يزيد عمرها وقت الإفراج الجمركي على ثلاث سنوات من سنة الصنع".

2

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: