إعلان

شركات "الإنتاج الحربي" تحتفل بعيد الأم وشهر رمضان المبارك

04:18 م الأحد 02 أبريل 2023

بنها للصناعات الإلكترونية


القاهرة- (أ ش أ):

نظمت شركات "أبي قير للصناعات الهندسية " و"حلوان للصناعات غير الحديدية" و"بنها للصناعات الإلكترونية"، احتفالات للسيدات العاملات بهذه الشركات، وذلك في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى بتكريم الأمهات المثاليات بمختلف الجهات التابعة خلال شهر مارس؛ وذلك تقديرا لدورهن في الدفع بعجلة الإنتاج إلى الأمام، ودورهن في تقديم جيل قادر على بناء مستقبل أفضل للوطن والارتقاء به.

وحرص المهندس محمود أنور فوزي رئيس مجلس إدارة شركة أبي قير للصناعات الهندسية (مصنع 10 الحربي)، على تنظيم يوم ترفيهي للعاملات تحت إشراف ومتابعة مسئولة المرأة بالشركة بمصيف المصنع بشاطئ براديس في أبي قير، وذلك كدعم لهن ولرفع الروح المعنوية لدى العاملات بالشركة.

وحرص المهندس محمد فاروق العشماوي رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات غير الحديدية (مصنع 63 الحربي) على تنظيم حفلة للاحتفاء بالأمهات المثاليات على مستوى الشركة، حيث تم تكريم 7 سيدات عاملات، و2 من أسر السيدات المتوفيات أثناء الخدمة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة على حرصه على النهوض بمستوى المرأة العاملة في الشركة وحل المشكلات التي تواجههن، لافتا إلى أنه يتم عقد العديد من الأنشطة والندوات التثقيفية والدورات التدريبية لهن؛ بهدف تنمية قدرات المرأة العاملة فكريا وتعريفها بحقوقها وواجباتها ونشر الوعي الثقافي في مختلف مجالات المعرفة.

وقام المهندس حسام حسن رئيس مجلس إدارة شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) بتنظيم حفل لتكريم عدد من الأمهات المثاليات بالشركة، وتم تقديم شهادات التكريم لهن وشكرهن على ما يقدمن من مجهودات داخل الشركة، كما قام رئيس مجلس الإدارة على هامش الاحتفالية بتكريم عدد من العاملين الذين بلغوا سن التقاعد القانونية وهنأهم باكتمال مسيرتهم المهنية.

وفي سياق آخر، قامت عدد من الشركات التابعة للوزارة بتنظيم حملة للتبرع بالدم، والتي شارك فيها عدد من العاملين بهذه الشركات، وهي (قها للصناعات الكيماوية، أبو زعبل للصناعات المتخصصة، حلوان لمحركات الديزل)، وذلك في ضوء توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى بتفعيل حملات التبرع بالدم داخل الشركات والوحدات التابعة بالتعاون مع المركز الطبي التخصصي التابع للوزارة، وذلك لصالح العاملين بالإنتاج الحربي، تحت شعار "ادعم أخاك"، حيث تستهدف هذه الحملة المساهمة في تلبية احتياجات المركز الطبي التخصصي ودعم مخزونه من فصائل الدم المختلفة باستمرار، حيث يقوم المركز بدور مهم في توفير خدمة طبية متميزة للعاملين بالإنتاج الحربي وأهالي منطقة حلوان بمختلف التخصصات.

من ناحيةٍ أخرى، نظمت وزارة الإنتاج الحربي، من خلال الإدارة العامة لشئون المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، ندوتين توعويتين بعنوان "التغذية السليمة في رمضان والبدائل الصحية" حضرها عدد من العاملين والعاملات الممثلين لمختلف الشركات والوحدات التابعة.

وأوضحت أمل عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص أن تنظيم الندوتين بتوجيه وزير الدولة للإنتاج الحربي، حيث حاضرت بالندوتين الدكتورة أسماء أحمد حسين أخصائي التغذية والسمنة والنحافة، والتي أوضحت أنه من أهم قواعد التغذية السليمة في رمضان الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء والحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون واستبدالها بالخضروات والحبوب الكاملة وتجنب الأطعمة، التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والأطعمة المقلية والمصنّعة، وتجنب تناول كميات كبيرة من الحلويات.

وفي سياق متصل، نظمت الوزارة ندوتين دينيتين بعنوان "اشتاقت أرواحنا لنفحات شهر رمضان" بحضور عدد من العاملين والعاملات الممثلين لمختلف الكيانات التابعة، وحاضر بالندوتين الشيخ هاني محمد عباس، والذي تحدث عن أهمية اغتنام هذا الشهر لفضائله ونفحاته وأهمية زيادة الاجتهاد في العمل والإكثار من الطاعات والأعمال الصالحة والعبادات.
وفي إطار الاحتفال بحلول شهر رمضان.. حرص المهندس عزت عبد العزيز رئيس مجلس إدارة (مصنع 999 الحربي) على توجيه التهنئة لكافة العاملين بالشركة؛ بمناسبة حلول الشهر الكريم، وحثهم على بذل المزيد من العمل.

واجتمع المهندس عبد الرؤوف عبدالله موسى رئيس قطاع التدريب مع العاملين، حيث هنأهم بحلول شهر رمضان المبارك، كما حرص على تهنئة سيدات قطاع التدريب بمناسبة "عيد الأم".. متمنياً لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والتحلي بروح العمل الجماعي.

فيديو قد يعجبك: