إعلان

قبل الموجة الحارة.. رسالة مهمة من هيئة الأرصاد لمتابعي تطبيقات الطقس

04:01 م الأحد 02 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الحديث عن وصول درجة الحرارة العظمى على بعض مناطق الجمهورية لـ 36 و 37 درجة مئوية غير صحيح خلال الأيام المقبلة،
وقالت منار لمصراوي، إن درجة الحرارة على " أبلكيشن الموبايل" خادعة دائما، وتحمل تغييرا في الأحوال الجوية، كون هذا "الأبلكيشن" لا يحمل عامل الخبرة أو المعرفة بالمنطقة نفسها، من حيث الطبيعة والجغرافيا الخاصة بالمنطقة والمدينة نفسها، ويحدث فيها تغييرا دائما وليست هي القيم الصحيحة على أرض الواقع.
وأضافت منار: بالفعل هناك ارتفاعات في درجات الحرارة وتبلغ ذروتها يوم الثلاثاء المقبل، ومرة أخرى يوم السبت من الأسبوع المقبل، ومتوقع أن تبلغ درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية حتى الآن، بينما تصل على جنوب الصعيد يوم السبت المقبل 36 درجة مئوية، ومن الوارد أن يحدث تغيير في الحرارة.
وأشارت إلى أن الأجواء بشكل عام ما بين مائلة للحرارة وحارة خلال فترات النهار وهناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، بسبب التأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة المناطق الصحراوية الجنوبية ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، مع امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار والإحساس بارتفاع درجات الحرارة.
وتابعت: يومي الثلاثاء والسبت المقبلين، ستتأثر البلاد بمنخفض جوي على الصحراء الغربية مع كتل هوائية غربية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.
وشددت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على عدم صدور بيانات رسمية من الهيئة، تذكر بأن الحرارة 37 درجة على القاهرة الكبرى، والرقم المذكور على "أبلكيشن الموبايل" كذب وليس صحيحا، ولكن الرقم المتوقع 33 درجة مئوية، وأبلكيشن الموبايل يتغير كل ساعة أو ساعتين في درجة الحرارة.

ونصحت منار، المواطنين قائلة: "درجات الحرارة على أبلكيشن الموبايل بتتغير.. خليكم مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية وملكمش دعوة بالأبلكيشن ده. لأن أرقام درجات الحرارة عليه دائما خادعة بشكل كبير سواء في الارتفاع أو الانخفاض، يجب إعادة تقييمها مرة أخرى من وقت لآخر أولا بأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان