إعلان

الحجز في 5 محافظات.. معلومات عن شقق الإسكان الحر قبل الطرح الرسمي

08:30 ص الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:

يستهدف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح شقق جديدة ضمن مشروع الإسكان الحر خلال الفترة القريبة المقبلة، بعد موافقة مجلس الوزراء على طرح الوحدات لمواطنين.

وجاءت أبرز المعلومات عن شقق الإسكان الحر على النحو التالي:

- يشمل الطرح لشقق الإسكان الحر في القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة.

- شقق الإسكان الحر لا يوجد أي دعم عليه من الصندوق بل تباع الوحدات بهامش ربح للصندوق مما يسمح له بالصرف على باقي مشروعات محدودي الدخل، على حكس الإسكان الاجتماعي الذي يوجد عليه دعم مباشر من الصندوق بحوالي 60 ألف جنيه.

- مشروع الإسكان الحر، غير مدعوم لذلك تقتصر شروط التقديم فيه على أن يكون المتقدم شخص طبيعي مصري الجنسية، ولا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ويمكن الحجز لقاصر عن طريق واصي عليه بقرار وصاية، لكن في الإسكان الاجتماعي المخصص لمحدودي الدخل، له شروط معينة وأهمها أن يكون المتقدم لا يقل سنه عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة، بجانب عدم الحصول على وحدة أخرى مدعمة من الدولة.

ويكون التقديم في محافظة محل الإقامة أو محل العمل، كما يوجد حد اقصى لدخل المتقدم وهو 6000 جنيه، و8000 للمتزوج.

- الحجز في الإسكان الاجتماعي يكون عن طريق شراء كراسة الشروط من البريد المصري، ثم التقديم على الموقع الإلكتروني، وبعد ذلك تكون الأولوية للمتزوج العائل ثم المتزوج ثم الأعزب كما ان الألوية للأصغر سنا.

أما الإسكان الحر، الحجز به يكون إلكترونيا وبالأسبقية.

- تتمثل المستندات المطلوبة للإسكان الإجتماعي في، صورة بطاقة، وإيصال كهرباء، وشهادة بالدخل الشهري، وبرنت تأمينات، وصورة بطاقة الزوجة، وشهادات ميلاد الأبناء.

أما بالنسبة لمستندات الحجز لمشروع الإسكان الاجتماعي الحر فهي بسيطة جداً وتتمثل في صورة بطاقة الزوج والزوجة وشهادة الدخل الشهري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان