إعلان

إسرائيل وتركيا وإيران.. وزير السياحة يعلن تقديم تسهيلات جديدة لزيارة مصر

11:53 ص الإثنين 27 مارس 2023

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:
ناقش أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر.

وتحدث الوزير، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الاثنين، بمقر وزارة الآثار بالزمالك، عن بعض مستجدات العمل في قطاع السياحة بمصر، وذلك بحضور أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، ورؤساء الغرفة السياحية، وقيادات وزارة السياحة والآثار.

وأوضح أن التيسيرات الجديدة، جاءت بتكاتف جميع الجهات مع القطاع الخاص وبعض الدول التي تأتي عن طريق شركات السياحة.

وأضاف الوزير، أن التيسيرات تشمل مواطني دول الصين والهنود والإسرائيليين والأتراك والإيرانيين والمغاربة والجزائريين، وهناك تسهيلات جديدة ستقدم لدخولهم مصر.
وجاءت هذه على النحو التالي:

الصين

أشار الوزير، إلى مواطني دولة الصين يستطيعوا الحصول على تأشيرة دخول من المنافذ والمطارات المصرية وزيارة المقاصد السياحية بمصر حتى لو بشكل فردي.

الهنود
أضاف عيسى، أن الهنود يستطيعوا الحصول على تأشيرة من المنافذ والمطارات المصرية إذا كانوا من حاملي التأشيرات شنجن ودول مجلس التعاون الخليجي.

الإيرانيين

أوضح الوزير، أن السياح الإيرانيين سيأتون عن طريق شركات السياحة ويسمح لهم زيارة جنوب سيناء فقط حالياً.

الأتراك
أوضح الوزير، أن هناك تسهيل لشرائح عديدة من السياح الأتراك يستطيعوا الحصول على تأشيرة من المنافذ والمطارات المصرية وبعض النصائح لهم وخلال أيام مقبلة سيتم باقي التفاصيل.

العراقيين

يستطيع السياح العراقيين، الحصول على تأشيرة من المنافذ والمطارات المصرية، شريطة الحصول على تأشيرة شنجن ومجلس التعاون الخليجي، مع السماح لسن 16 عاما وحتى 60 عاما بدخول مصر.

وأشار إلى وجود فيزا جديدة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات بسعر 700 دولار وسيتم الإعلان عنها قريباً.

كما أشار الوزير، إلى وجود تأشيرة اضطرارية لها نفس الشروط السابقة ستكون ممتدة وتستطيع شركات السياحة التخطيط لها في المطارات المصرية.

فيديو قد يعجبك: