إعلان

الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة.. وظاهرة جوية مسيطرة

03:58 م الأحد 26 مارس 2023

كتب- إسلام لطفي:

توقعت الدكتوره منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد مزيدا من التحسن في الأحوال الجوية، وتتلاشي فرص سقوط الأمطار من أغلب أنحاء الجمهورية.

وقالت في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إنَّ الظاهرة الجوية المؤثرة خلال يوم غد الاثنين، هو تكوّن شبورة مائية فترة الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتؤدي إلى انحفاض في الرؤية الأفقية.

وأشارت إلى استمرار اعتدال درجات الحرارة، حيث تُعتبر في إطار المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 23 درجة في فترة النهار، لافتة إلى التأثر بمصادر كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، مع امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا غدًا والأجواء ستكون مستقرة بشكل كبير.

وأوضحت أن المواطنين سيشعرون بأجواء مائلة للدفء خلال فترة النهار على أغلب المناطق الشمالية، مائلة للحرارة على المناطق الجنوبية خلال فترات النهار.

وذكرت أنه خلال فترات الليل ستظل الأجواء باردة على أغلب الأنحاء، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأضافت: متوقع يوم الثلاثاء المقبل فقط أن يكون هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بحوالي 3 درجات، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة وتكون الأجواء مائلة للحرارة.

وتابعت: من يوم الأربعاء نشعر بمزيد من انخفاض في درجات الحرارة وتكون متوسطة ما بين 21- 22 درجة خلال فترة النهار، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية.​

فيديو قد يعجبك: