إعلان

عمرة بالتقسيط.. قائمة بشركات السياحة المسموح ضمن مبادرة بنك مصر

04:30 ص الجمعة 24 مارس 2023

المسجد الحرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أشادت شركات السياحة العاملة في الحج والعمرة، بمبادرة "بنك مصر" الخاصة بتقسيط العمرة أمام الراغبين لزيارة بيت الله الحرام.

وأتاح "بنك مصر" إمكانية تقسيط العمرة، من خلال بعض الشركات السياحية، بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في زيارة بيت الله الحرام، لأداء العمرة بالتقسيط.

يأتي ذلك بالتزامن مع الظروف الاقتصادية والأزمات المالية التي طالت الجميع، والتي وقفت أمام الكثيرين من أداء العمرة، حيث تقف تكاليف ورسوم تلك المناسك عائقًا أمام تلك الاقتصاديات المتأزمة.

وأكد بنك مصر عبر الموقع الإلكتروني: "عمرتك بالتقسيط حتى 36 شهرا بدون فوائد وذلك ببطاقات البنك الائتمانية".

ويرصد "مصراوي" الشركات السياحية المتعاقدة مع البنك للسماح بأداء العمرة بالتقسيط على النحو التالي:

(حياة للسياحة - صقر السماء للسياحة - تساهيل للسياحة - ترافكو للسياحة - تريبتانزا للسياحة).

التقسيط من زمان

أكد علي المناسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، أن هذا الأمر ليس بجديد ويتم أيضاً في تذاكر الطيران، موضحا أنها نظم بنكية التقسيط في جميع المجالات بين العميل والبنك، وهي سياسة بنكية وللعميل الاختيار لو مناسب له أو لا.

وتابع المناسترلي لمصراوي: أي شركة من حقها التعاقد مع أي بنك داخل مصر من أجل إمكانية السماح للعمرة بالتقسيط أمام الراغبين في السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.

من ناحيته، قال ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا، وصاحب شركة سياحة تعمل في الحج والعمرة، إن العمل على العمرة بالتقسيط عبر بعض البنوك، ليس بجديد على موسم العمرة، قائلا:"التقسيط شغال من زمان".

وأوضح سلطان لمصراوي، أن السبب في تطبيق نظام العمرة بالتقسيط، يرجع إلى الحالة الاقتصادية التي يعيشها المواطن، خصوصا ارتفاع أسعار البرامج بعد ارتفاع سعر الصرف والخدمات، ما أدى إلى البحث عن تقسيط برامج العمرة والحج.

وتابع: "الآلية التابعة للبنوك آمنة، ورحلة العمرة مثل أي سلعة أو خدمة من البنك، على أن يسدد البنك سعر الرحلة للشركة السياحية ويقسطها على العميل، وفي كلا الحالتين البنك يستفيد والشركة تستفيد".

فيديو قد يعجبك: