إعلان

من رابعة ابتدائي إلى ثانية ثانوي.. تفاصيل وموعد اختبارات شهر مارس

04:15 م الإثنين 20 مارس 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم إجراء امتحان شهر مارس لطلاب صفوف النقل بدءًا من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام، في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل 2023.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الامتحان الشهري سيتم عقده في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

يُذكر أن المدارس الابتدائية تستعد لتجهيز اختبارات المهام الأدائية، بالفصل الدراسي الثاني، للصفَّين الرابع والخامس الابتدائيين، المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، نهاية شهر مارس الجاري، حتى يستعد الطلاب لاختبارات نهاية العام في مايو المقبل 2023، فور العودة من إجازة عيد الفطر المبارك.

وتكون درجة المهام الأدائية 35 درجة لكل مادة توزع على: 5 درجات للتخطيط الجيد، و5 درجات جدية العمل، و25 درجة المنتج النهائي.

ويتضمن نظام التقييم الكلي للطلاب في الصفين الرابع والخامس الابتدائيين تخصيص 60 درجة للاختبارات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور، لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.

وتعد المهام الأدائية عبارة عن مهمة يختارها الطالب أو يختارها المعلم من ٥ مهمات، متعلقة بالمنهج المدرسي؛ خصوصًا التعبير بالنسبة إلى اللغة العربية؛ على كل مهمة ٣٥ درجة، والمعلم يجب أن يكون مساعدًا للطفل في أداء مهمته، والكتاب معه ليساعده في أداء المهمة.

اقرأ أيضًا:

مواعيد المدارس في شهر رمضان 2023

فيديو قد يعجبك: