إعلان

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ

04:11 م الإثنين 20 مارس 2023

اللواء هشام آمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شدد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية مع المتابعة الميدانية من القيادات المحلية لتواجد المعدات اللازمة لشفط مياه الامطار بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية وشركات المياه والصرف الصحي بالمحافظات لسرعة عودة الأمور لطبيعتها وحرصا على توفير بيئة آمنة للمواطنين والمركبات وتيسير الحركة المرورية.

و أوضح الوزير أن تقرير غرفة عمليات الوزارة بشأن موجة الطقس غير المستقر الذي تتعرض له البلاد ، أشار إلى تعرض بعض المحافظات لتقلبات حادة في الاحوال الجويه بدءا من اليوم ، خاصة مع بدء فصل الربيع، حيث رصد التقرير استمرار غلق مينائي العريش البحري بمحافظه شمال سيناء والسخنة بمحافظة السويس نظرا لزياده سرعة الرياح وارتفاع الأمواج عن الحد المسموح به.

وأشار التقرير إلى سقوط أمطار خفيفة على كافة أنحاء محافظة بورسعيد، وعلى مدينتي محلة دمنة بمركز طلخا ومركز ومدينه بني عبيد محافظة الدقهلية، ولم ترتق إلى التجمعات، فيما سقطت أمطار متوسطة على مدن كفر الشيخ وبلطيم والحامول بمحافظه كفر الشيخ وتوجد حالات إطماء في بعض شوارع المحافظة ويجرى العمل على إزالتها.

كما سقطت أمطار متوسطة أيضا على معظم مراكز ومدن محافظة البحيرة، وسقطت أمطار متفاوتة الشدة على مدن المحلة وكفر الزيات وطنطا والسنطة وبسيون وزفتى بمحافظة الغربية، ولم يتم الإبلاغ عن تجمعات للمياه.

ونوه اللواء آمنة باستمرار متابعة غرفة عمليات الوزارة لحالة الاستعداد في المحافظات التي أشار إليها تقرير هيئة الأرصاد الجوية إلى احتمال تعرضها لسقوط أمطار، لافتا إلى التنسيق المستمر مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات لسرعه التدخل في أي أحداث طارئة.

فيديو قد يعجبك: