إعلان

ذروة الموجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة عن الطقس والمناطق المعرضة للأمطار

02:30 م الثلاثاء 14 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على بعض مناطق الجمهورية.

وقال القياتي في تصريحات لمصراوي، إن اليوم الثلاثاء، يشهد ذروة الموجة الباردة الحالية التي تعيشها البلاد، لافتا إلى استمرار فرص سقوط الأمطار، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على الجزء الشمالي والشرقي من الجمهورية.

وأوضح أن كمية الأمطار متوسطة على محافظات السواحل الشمالية (الإسكندرية ومطروح ودمياط وبورسعيد)، متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتصل من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد.

وأشار القياتي، إلى استمرار نشاط الرياح التي تتسبب في مزيد من الإحساس ببرودة الطقس، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 20 درجة، و18 درجة على السواحل الشمالية، مع اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ليصل ارتفاع الموج فيهما حوالي 3.5 أمتار.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت أنه اعتبارا من مساء الاثنين 13 مارس 2023، تشير آخر خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.

اقرأ أيضا:

طقس الساعات المقبلة.. استمرار الأمطار على القاهرة الكبرى

فيديو قد يعجبك: