إعلان

تراخيص موائد رمضان.. توجيهات حكومية جديدة للمحافظات قبل رمضان 2023

11:57 ص الإثنين 13 مارس 2023

اللواء هشام آمنة

كتب- محمد نصار:

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجة استعدادات كل القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ24 ساعة يوميا.

وأكد آمنة أن الوزارة ستتابع مع كل الوزارات والجهات المعنية توفير كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة، موضحا أن الوزارة تتابع بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة في المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ومعارض "أهلا رمضان" التي وجهت القيادة السياسية بالتبكير في إقامتها هذا العام، وكلف بها دولة رئيس الوزراء لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية.

كما وجه الوزير، المحافظين بتطبيق الاشتراطات والتعليمات فيما يخص موائد الرحمن والالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن فيما يخص التصاريح اللازمة من الأحياء والمراكز وباقي الجهات المعنية.

وأكد اللواء هشام أمنة أنه تم توفير أكثر من 25 ألف منفذ ومعرض بالمحافظات بالتنسيق مع كافة الجهات حتى الآن بجميع المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أنه من المستهدف زيادة منافذ العرض خاصة بالمناطق الأولى بالرعاية والقرى الفقيرة.

وأوضح اللواء هشام أمنة أن الوزارة تعمل أيضا من خلال مبادرة "سند الخير"، على طرح كميات إضافية من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية وذلك لتوفيرها للمواطنين استعدادا لاستقبال هذا الشهر الكريم، لافتا إلى أن المبادرة تعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف تواجدها في المناطق الشعبية والقرى الأكثر احتياجا بجميع المحافظات لبيع السلع بتخفيض في الأسعار بنسبة لا تقل عن 25%، مشيرا إلى أن حجم مبيعات هذه المبادرة منذ انطلاقها وحتى الآن وصل إلى 206 ملايين جنيه في 16 محافظة.

وشدد اللواء هشام آمنة على غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء، وسد أي نقص في أي سلع، مؤكدا التواجد الميداني لرؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية لتحقيق الانضباط في الأسواق.

وطالب اللواء هشام آمنة، المحافظين بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري والجهات الأخرى ذات الصلة للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.

كما وجه اللواء آمنة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات خاصة حول المساجد الكبرى التي ستقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات ومناطق إقامة موائد الرحمن.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة تنبيه المحافظين على جميع مديري المديريات ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بتحقيق الانضباط والالتزام بالإجراءات المتبعة والتواجد الميداني لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم خلال شهر رمضان.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات بالمحافظات خلال الشهر الكريم من خلال مبادرة "صوتك مسموع" وصفحتها على الفيسبوك: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن: "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكتروني للوزارة "Info@mld.gov.eg".

فيديو قد يعجبك: