إعلان

تحذير من الصحة بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا - فيديو

11:16 م الأربعاء 22 فبراير 2023

لقاح فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور وجدي أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إنه تظهر متحورات لفيروس كورونا بين الحين والآخر، مشددًا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في الأماكن المغلقة والمزدحمة وخاصة في فصل الشتاء.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم، أنه من الضروري ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والكشف المبكر حال ظهور أي أعراض، للتفرقة بين ما إذا كانت الإصابة بالإنفلونزا الموسمية أم فيروس كورونا وتحديد الأدوية المناسبة للحالة عن طريق الطبيب المتخصص.

وأكد ضرورة المبادرة بالكشف الطبي عند ظهور أي أعراض والتعامل مع الفريق الطبي المتخصص في مثل هذه الحالات، والمسئولين عن الأمراض المعدية وأمراض الصدر، لأنهم القادرين على فحص الحالات والتعامل معها بطريقة صحيحة.
واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرا عن الحالة الوبائية في مصر.

واستهل وزير الصحة عرضه بتأكيد ضرورة استمرار التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، لأنه "منذ منتصف يناير الماضي حتى الآن، نشهد محليًا زيادة طفيفة تدريجية في حالات الإصابة بفيروس "كورونا"؛ وذلك نظرًا لعدد من العوامل.
وقال: "وفقًا لما تم رصده، فإن هذه الإصابات لا تستدعي الدخول إلى المستشفيات، ولكن هناك ضرورة للالتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس، وأهمها ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة والمغلقة ".

وأوضح أن أعداد الوفيات تراجعت خلال الأسبوع السابع من عام 2023، مقارنة مع الأسبوع السادس من العام الجاري.
وتطرق الوزير إلى نسب الإشغال الكُلية لأسرّة مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لافتًا إلى أن 60% من الأسرّة الداخلية شاغرة، وكذلك ما يزيد على 35% من أسرّة الرعاية المُركزّة، فيما يتوافر 71% من أجهزة التنفس الصناعي.

وفيما يتعلق بموقف تلقي اللقاحات، أشار إلى أن إجمالي من تم تطعيمهم باللقاحات المُضادة لفيروس "كورونا" بلغ 40.865.508 مليون شخص، ويشمل ذلك من تلقوا الجرعة الأولى وكذا الجرعات التنشيطية، مُضيفًا أن عدد الجُرعات المُتاحة 56.020.042 جرعة.

وأشار وزير الصحة إلى أنه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تناقصت أعداد حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، عالميًا، خلال الأسبوع (المُمتد من 6 إلى 12 فبراير 2023) بنسبة 12%، مقارنة مع الأسبوع السابق له، فيما تراجعت أعداد الوفيات خلال الفترة ذاتها بمعدل 30% مقارنة بالأسبوع السابق له.

فيديو قد يعجبك: