إعلان

الشباب وسوق العمل.. أبو هشيمة: اكتشفنا 30 مفهومًا للاقتصاد غير الرسمي

01:06 م الإثنين 09 يناير 2023

احمد ابو هشيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إننا وجدنا 30 مفهومًا من الاقتصاد غير الرسمي؛ وهي مسألة خطيرة ويجب التصدي لها، موضحًا: نريد طمأنة المواطنين حيال الدراسة التي تقدمت بها تحت عنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي.. مخاطر راهنة ومقاربات واعدة" إلى مجلس الشيوخ.

وأضاف أبو هشيمة، اليوم الإثنين، خلال الجلسة العامة التي يرأسها المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: لا مانع من التعديل في التعريفات، لا أتمسك بشيء في هذا الصدد، ما دام التعديل يحقق فلسفة القانون.

وكان قبلها قال النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن هناك فارقًا كبيرًا بين الاقتصاد غير الرسمي، واقتصاد الجريمة، أو ما يطلق عليه الاقتصاد الأسود.

جاء ذلك خلال كلمته لاستعراض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب ومكاتب لجان: الشؤون الدستورية والتشريعية، الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، الطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حول الدراسة التي تقدم بها تحت عنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي.. مخاطر راهنة ومقاربات واعدة".

وأكد النائب أحمد أبو هشيمة أن الاقتصاد الأسود أو اقتصاد الجريمة وهو الاقتصاد الذي يشمل كل الأنشطة غير المشروعة؛ مثل تجارة الأسلحة والاتجار في المواد المخدرة والنصب وغسل الأموال.. وغيرها من أشكال هذا الاقتصاد، وأن هذا الأمر ليس محل الدراسة.

فيديو قد يعجبك: