إعلان

تعرف على الحالات التي يحق لشركة الكهرباء فسخ العقد ورفع العداد

04:00 ص الخميس 05 يناير 2023

عداد الكهرباء مسبوق الدفع أبو كارت

كتب- محمد صلاح:
يتعرض بعض المواطنين لقيام شركات توزيع الكهرباء، بإصدار تعليمات برفع عداد الكهرباء الخاص بالمخالفين أو الممتنعين عن سداد الفواتير الشهرية بشكل منتظم لتحسين نسب التحصيل ومواجهة نسب الفقد التجارى.

ويستعرض مصراوي الأسباب التي يحق لشركة الكهرباء القيام باتخاذها لفسخ العقد ورفع العداد والتي جاءت كالتالي:-
1- في حال قيام المستهلك بزيادة الأحمال عن القدرة المتعاقد علیھا دون التصریح من شركة توزيع الكهرباء.

2- لشركة الكهرباء الحق في قطع التغذیة الكھربائیة، ورفع العداد وفسخ عقد التوريد في حال قیام المستهلك بمنع مندوبي الشركة من القيام بأعمال المراقبة أو التفتيش أو التغییر أو الصيانة أو الإصلاح أو التعديل التي ترى الشركة لزومھا سواء للمھمات المركبة لتوصيل التغذیة الكھربائیة أو العدادات.

3- تعذر تسجيل قراءة العداد لمدة دورتي كشف متتالیتین بسبب یرجع للمستهلك یتم إخطاره بأنه ستتم محاسبته وفقاً لمتوسط إستھلاكه الشھري عن السنة الأخيرة أو متوسط استھلاكه الشھري من تاريخ التعاقد، وذلك بحد أقصى مدة 6 أشھر تالیة، وللشركة بعد ذلك الحق في قطع التغذیة الكھربائیة.

4- قیام المستهلك بھدم أو إزالة الموقع المتعاقد على تورید التغذیة الكھربائیة.

5-رغبة المستهلك في إنھاء التعاقد مع الشركة.

6- تأخر المنتفع عن سداد قيمة المطالبة خلال 30 یومًا من تاريخ المطالبة.

٧-قطع التغذیة الكھربائیة ورفع العداد . وفسخ عقد التوريد في حالة عدم إلتزام المستهلك بمعالجة أو الحد من أي أضرار كهربائية والتي تعكسها أحماله على الشبكة المغذية له أو على المستهلكين الآخرين

8 - في حالة إذا تم رفع عداد الكهرباء مع عدم إرتكاب أي من الأخطاء التي تم التحذير منها يحق للمواطن استعادة العداد.

9 - يمكن لأي مواطن متضرر التوجه لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء حيث يتم اللجوء له لتقديم الشكوى ثم يقوم على الفور ببحثها والعمل على حلها.

فيديو قد يعجبك: