إعلان

أولياء أمور مصر يطالب التعليم بالتحرك العاجل لوقف "مهازل" التليجرام في الامتحانات

04:20 م الأربعاء 18 يناير 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أصدر ائتلاف أولياء أمور مصر، بيانًا إعلاميًا، بشأن استمرار جروبات الغش الموجودة على تليجرام في عملها بشكل يومي طوال أيام امتحانات نصف العام 2023 لطلاب "أولى وثانية ثانوي، والشهادة الإعدادية" دون أي سيطرة من المسئولين.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن ظاهرة الغش عبر التلجرام أو أي وسيلة أخرى، ظاهرة خطيرة يجب أن يتم مواجهتها بتحرك سريع من قبل وزارة التربية والتعليم لوقفها، فهي لم تعد تقتصر فقط علي الثانوية العامة بل امتدت لجميع السنوات الدراسية.

وأضافت "الحزاوي": جروبات الغش على تليجرام تنجح يوميًا في نشر أسئلة الامتحانات بالإجابات كأنه مسلسل يومي لا يتوقف.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن استمرار عمل جروبات الغش في امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية، ينذر بوجود خلل كبير يجب معرفته ومعالجته قبل امتحانات الثانوية العامة 2023، فيكفي ما حدث في الأعوام السابقة من ظلم للطالب المجتهد .

وتساءلت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: أين دور المدرسة في تفتيش الطلاب قبل دخول اللجنة ؟، وأين دور المراقب في اللجنة و أين دور رئيس الدور وأين دور رئيس اللجنة؟.

واستكملت مؤسس أولياء أمور مصر: "نرجو من وزارة التربية والتعليم، توفير خط ساخن للإبلاغ عن صفحات الغش حتى يتم تعقبها وتوقيع أقصى العقوبة علي المسئول عنها ، لأنه من آمن العقاب أساء الأدب".

واقترحت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر، أن يتم عمل نماذج مختلفة من الامتحانات متكافئة الصعوبة حتى يكون هناك صعوبة في الغش بأي وسيلة.

واختتمت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : نرجو من المراقبين داخل لجان الامتحانات، ألا يأخذهم الشفقة بأي طالب يريد الغش، فالطالب الغشاش سيصبح يومًا ما مهندسا و طبيبا غشاشا.

وكانت قد تداولت جروبات الغش عبر تطبيق" تليجرام" صور أسئلة وإجابات امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام بعد توزيعها في لجان الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: