إعلان

محافظ القاهرة يشهد الملتقى الشبابي الدولي الأول للذكاء الاصطناعي

08:10 م الأربعاء 11 يناير 2023

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

كتب- محمد نصار:

شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم، الملتقى الشبابي الدولي الأول للذكاء الاصطناعي، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على مسرح المتحف القومي للحضارة المصرية بمشاركة ٢٧ دولة، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ورحب محافظ القاهرة، بكافة المشاركين من الشباب المتميز القادمين من الدول الشقيقة والصديقة مع الشباب المصري الواعد، مؤكدًا سعادته بهذا الإقبال الكبير من الشباب بما يعكس وعيًا عاليًا بأهمية تعزيز معارفهم ومهاراتهم في مجال الذكاء الاصطناعى استعدادًا لمتطلبات المستقبل.

وأكد محافظ القاهرة، أن الاهتمام بالذكاء الاصطناعي وما يرتبط به من علوم وتطبيقات حديثة لم يعد رفاهية، بل هو طريق جديد وهام يسلكه الشباب نحو المستقبل، خاصة مع متطلبات العالم في استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في كافة مجالات الحياة ولذا جاء اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد الشباب لكونهم عماد وأمل المستقبل وتسليحهم بالمعرفة ومواكبة التطورات العالمية الحديثة ومنها ضرورة التحول إلى المجتمع الرقمي وتشجيع الابتكار على نحو يحتل مكانة محورية وعالمية ومركزية وفقاً لرؤية مصر 2030، وبما يدعونا جميعًا إلى تطبيق أهداف التنمية المستدامة والرؤية الشاملة فى بناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة وفقًا لأحدث تطبيقات التكنولوجيا هم بناة المستقبل للأوطان لا سيما مجال الذكاء الاصطناعي، ما يستلزم جميعاً السعي لبناء جيل جديد يتسلح بالمعرفة قادر على مواكبة التغيرات العالمية والحديثة المتسارعة فيه ، وهو ما نأمل أن يحققه هذا الملتقى الشبابي الأول بالقاهرة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى بهدف استخدام أفضل تطبيقات التكنولوجيا في دعم أهداف التنمية المستدامة في إطار حرص مصر على التفاعل مع معطيات العصر الرقمي الذي تتوالى فيه المستجدات التكنولوجية بشكل متسارع.

وأشاد محافظ القاهرة بجهود وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومنصة مصر الرقمية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وكافة الجهات المشاركة في الإعداد لإقامة هذا الملتقى الشبابي الأول للذكاء الاصطناعي.

فيديو قد يعجبك: