إعلان

كتل هوائية من أوروبا.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الساعات المقبلة

11:45 ص الأربعاء 07 سبتمبر 2022

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسن ملحوظ في حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

وأضافت غأنم لمصراوي: بداية من اليوم تتأثر بكتل هوائية معظمها من جنوب أوروبا، والتي تمر على البحر المتوسط، بالإضافة إلى منخفض جوي لطبقات الجو العليا، يؤدي لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، مما يحد من أشعة الشمس، ونشعر خلال فترتي النهار والليل بتحسن، وانخفاض في الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيعطينا شعورا خلال فترات النهار بالأجواء الحارة الرطبة على أغلب المناطق شمال البلاد، مرورا بسواحلنا الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، والأجواء ستبقى شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد رغم وجود انخفاض في درجات الحرارة بنحو 2 إلى 3 درجة.

وتابعت: "تسجل الحرارة على القاهرة 33 درجة حتى نهاية الأسبوع، و30 درجة على السواحل الشمالية بينما تصل لـ38 درجة حتى 40 على المناطق الجنوبية".

وأوضحت أنه خلال فترات الليل يوجد نشاط للرياح بسرعات تتراوح بين 30 إلى 40 كم على الساعة في أغلب مناطق الجمهورية، وسنشعر بنسب رطوبة أقل والاعتدال الكامل في الأحوال الجوية خلال فترات الليل، ويكون نشاط الرياح بعد فترات الظهيرة مع دخول ساعات والليل.

وأشارت إلى أنه يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.​

فيديو قد يعجبك: