إعلان

اقتراب فصل الخريف.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بدءا من هذا الموعد

12:53 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس غدا الأربعاء، بالتزامن مع تحسن الأجواء على أغلب مناطق الجمهورية.

وقالت منار لمصراوي، إن البلاد تشهد غدا انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بحوالي درجة أو درجيتن، مع استمرار الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ما يجعلنا نشعر بالأجواء الحارة الرطبة نهارا، على أغلب المناطق الشمالية (القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية)، على أن تظل الأجواء شديدة الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وأوضحت أن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد تتمثل في ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر، والساعات المتأخرة من الليل والتي تؤدي إلى الانخفاض في الرؤية الأفقية.

وتابعت منار: تتزايد الشبورة المائية، بكثافة مع بدايات فصل الخريف، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط من الاتجاه الغربي مثل السلوم ومطروح والإسكندرية، بالإضافة إلى نشاط رياح يقلل الإحساس من نسب الرطوبة، مع وجود سحب تحمي من أشعة الشمس والتي تحد من هذه الأشعة، على أن نشعر بالتحسن أكثر في انخفاض درجات الحرارة اعتبارا من يوم الخميس 15 سبتمبر الحالي.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى اقتراب فصل الخريف، والذي يتسم بالتدرج في الإحساس بانخفاض درجات الحرارة والرطوبة.

وأوضحت أن السبب في اعتدال الطقس، خصوصا في فترات الليل، يرجع إلى تأثر البلاد بنشاط رياح يقلل الإحساس بانخفاض نسب الرطوبة، مع وجود منخفضات في طبقات الجو العليا تعمل على ظهور السحب التي تحمينا من أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى العظمى 32 درجة، والسواحل الشمالية التي تضم أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط 30 دجة، ومحافظات شمال الصعيد 35 درجة، ومحافظات جنوب الصعيد 41 درجة.

فيديو قد يعجبك: