إعلان

الانخفاض مستمر.. "أرقام مبشرة" بشأن الوضع الوبائي لكورونا في مصر

10:53 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد جمعة:

أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية، انخفاضا ملحوظًا في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في مصر، خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجاري.

وبحسب البيانات تشاركها وزارة الصحة المصرية بشكل دوري مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، واطلع عليها موقع مصراوي"، فإن الأسبوع الماضي شهد 116 حالة إصابة بفيروس كورونا، إضافة لـ 5 وفيات بالفيروس.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجل الأسبوع الأول من شهر أغسطس 191 حالة إيجابية على مدار الأسبوع، و6 وفيات، الأمر الذي يؤكد الانخفاض في أعداد الإصابات والوفيات.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إلى انخفاض معدلات الإصابة بنسبة 61 بالمئة وكذلك انخفاض معدلات الوفيات بنسبة 28%، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجاري مقارنة بالأسبوع الأول من نفس الشهر.

وأوضح الوزير أن معدل إشغال المستشفيات منخفض للغاية في الوقت الراهن، وهو أقل من اي معدل إشغال منذ بداية الجائحة، مشددا على أن الوزارة تحفظت على اعتبار الوضع الراهن موجة سادسة لأن الموجة تحتاج لفترة زمنية أطول.

وفي آخر إحصاء، بلغت نسبة التطعيم الكلي للسكان بلقاحات كورونا المختلفة نحو 37 بالمئة، وفقًا لتقديرات شعبة السكان بالأمم المتحدة، مستندة في ذلك إلى المعلومات الواردة من المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة.

3

فيديو قد يعجبك: