إعلان

البابا تواضروس يفتتح مدرسة سان چوزيف في حدائق الأهرام (صور)

07:57 م السبت 13 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

افتتح البابا تواضروس الثاني اليوم السبت، مدرسة سان چوزيف بحدائق الأهرام التابعة لإيبارشية وسط الجيزة، برعاية الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الإيبارشية، ضمن سلسلة مدارس "عيون مصر" التي تدعمها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من خلال المكتب البابوي للمشروعات.

شهد حفل الافتتاح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، وقيادات الوزارة، ونواب البرلمان عن محافظة الجيزة إلى جانب القيادات الأمنية والمحلية والتنفيذية للمحافظة.

كما شهد حفل الافتتاح عشرة من الآباء الأساقفة وعدد كبير من الآباء من مجمع كهنة وسط الجيزة.

وتفقد البابا المدرسة الجديدة التي تم تجهيزها وتزويدها بأحدث الوسائل والأجهزة بما يسهم في تطبيق استراتيچيات التعلم التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتطبيقها.

واستمع لشرح لما تنتوي المدرسة تطبيقه من استراتيچيات التعلم الحديثة، حيث قدم معلمو المدرسة نماذج لبعض الدروس المزمع تدريسها للطلاب.

وألقى الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة شكر في بدايتها الرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود التنمية التي تقوم بها الدولة للنهوض بمصر، كما شكر البابا على دعمه الدائم للمدارس التي تقيمها إيبارشيات الكرازة المرقسية، وشكر كذلك كافة قيادات محافظة الجيزة ووزارة التربية والتعليم.

وألقى محافظ الجيزة كلمة كذلك حيا خلالها البابا تواضروس الثاني والكنيسة القبطية الأرثوذكسية على المشاركة التنموية الحقيقية وبناء الوعي الوطني ونشر المحبة التي تقدمها في المجتمع.

وفي الختام ألقى قداسة البابا كلمة قدم خلالها التحية لكل الحضور مقدمًا الشكر لنيافة الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة على اهتمامه بإنشاء المدرسة، مشيرًا إلى أن للكنيسة القبطية عبر التاريخ دوران، أولهما الدور الروحي، وهو خدمة الإنسان المؤمن المسيحي لكيما يكون له نصيب في السماء، والدور الآخر هو الدور الاجتماعي أي خدمة المجتمع الموجودة فيه ليس في مصر فقط وإنما في أي مكان توجد فيه، تخدمه بالمستشفى وبالعيادة ومراكز تعليم اللغات ومراكز التأهيل المهني وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: