إعلان

البابا تواضروس يستقبل بطريرك الكنيسة الإريترية بالمقر البابوي

04:25 م السبت 09 يوليه 2022

البابا تواضروس يستقبل بطريرك الكنيسة الإريترية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالقاهرة، اليوم السبت، قداسة أبونا كيرلس بطريرك الكنيسة الإريترية الأرثوذكسية والوفد المرافق له.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى إبراهيم - في تصريح اليوم - إن قداسة البابا تواضروس الثاني القى كلمة ترحيب بضيفه والوفد المرافق، لا سيما أنها الزيارة الأولى له كبطريرك للكنيسة الإريترية، معربا عن سعادته بفتح صفحة جديدة مع الكنيسة الإريترية، متمنيًّا أن تقوى العلاقات بين الكنيستين الشقيقتين تحت مظلة القديس مارمرقس الرسول الذي أسس الكنيسة القبطية في القرن الأول الميلادي.

وأضاف أن البابا تواضروس شدد على أننا ننظر إلى المستقبل برؤية واسعة، وأن الكنيسة القبطية مستعدة لمساعدة شقيقتها الكنيسة الإريترية على جميع الأصعدة، كما تمنى قداسة البابا أن يتوحد أبناء الكنيسة الإريترية في أنحاء العالم، تحت مظلة كنيستهم بقيادة قداسة البطريرك "أبونا كيرلس"، وأن رسالته لكل أبناء الكنيسة الإريترية هي أن ننسى ما هو وراء ونمتد إلى ما هو قدام.

من جهته، أعرب قداسة البطريرك "أبونا كيرلس" عن شكره لقداسة البابا تواضروس الثاني على محبته وحفاوة الاستقبال، وعن سعادته بزيارة الكنيسة القبطية، مشيرًا إلى أن الكنيسة الإريترية مرت بفترة صعبة واستطاعت أن تتجاوزها بسلام، كما ألقى الاسقف أبونا باسيليوس أحد أعضاء الوفد الإريتري كلمة محبة.

وقدم قداسة البابا تواضروس هدية لضيفه عبارة عن "صليب يد" مصنوع بالطراز القبطي بيد الآباء الرهبان الأقباط، كما أهداه أيقونة قبطية "الثيؤوطوكوس" من عمل إحدى الراهبات القبطيات. وأهدى أيقونة قبطية لكل عضو من أعضاء الوفد الإريتري.

وأهدى قداسة البطريرك الإريتري لقداسة البابا منجلية خشبية تحوي نسخة من الكتاب المقدس إلى جانب كتاب سيرة حياة القديس فرومنتيوس "أبونا سلامة" أول أسقف للحبشة، كما أهداه صليب يد، وأهدى صليب يد كذلك، لأعضاء الوفد القبطي.

وتم التقاط صورة تذكارية لقداسة البابا تواضروس الثاني وقداسة "أبونا كيرلس" وأعضاء الوفدين القبطي والإريتري.

وحرص "أبونا كيرلس" والوفد الإريتري عقب انتهاء اللقاء مع قداسة البابا تواضروس على زيارة مزار القديس مارمرقس الرسول والقديس أثناسيوس الرسولي والكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وعقدت بعدها جلسة مباحثات بين الوفدين القبطي والإريتري لمناقشة عددًا من الترتيبات الخاصة بالعمل المشترك والعلاقات بين الكنيستين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: