إعلان

إزالات محور 26 يوليو الجديد.. قيمة التعويضات للمنازل والمحلات ببشتيل والبراجيل

10:44 م الأربعاء 06 يوليه 2022

كتب يوسف عفيفي:

تواصل الحكومة، في عمليات إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد ومحور الفريق كمال عامر بمنطقة البراجيل وبشتيل بمحافظة الجيزة.

وقال اللواء تامرأبوالنجا، مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، إن عدد العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل يبلغ نحو 119 عقارًا من الجانبين، وتم إبلاغ الأهالي القاطنين هناك بذلك، على أن يكون المحور وحرمه بعرض 62 مترا، بدءا من الدائري وحتى كوبري البراجيل -(محطة بشتيل المحطة).

وأوضح أبو النجا لمصراوي، أن العقارات المتداخلة مع نزاع الملكية بأمتار بسيطة، سيتم التعامل معها من خلال الحصول على تقرير هندسي من إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية، وتسليمه للحي، مبينا فيه بأن الاستقطاع الجزئي للعقار لا يؤثر على إنشاء وسلامة العقار من الإزالة، على أن يتم التعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، لبدء تنفيذ الإزالة، عقب صرف التعويضات المقررة بقيمة 30 ألف جنيه للغرفة، و1500 جنيه لمتر المحل، أو المتر التجاري.

وتابع: "من الوارد اقتطاع 5 أو 6 أو 7 أمتار من المنازل المتداخلة مع مسار المحور، لعمل التوسعة للمشروع المراد تنفيذه فلازم وحتماً دراسة العقار هندسيًا من الإدارة الهندسية في الحي صاحبة الرأي الأوحد في موضوع القص، بالإضافة إلى شهادة صلاحية للمبنى معتمدة من إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية".

وأكمل أبوالنجا:"يعنى لو العقار هندسيا ًيستحمل الاستقطاع ولن يؤثر على سلامته الإنشائية بعد ذلك، سيتم تركه كما هو، ولو مش هيستحمل وهيبقى خطر على حياة الناس سيتم إزالته بالكامل".

وكانت هيئة المساحة بمحافظة الجيزة، عقدت اجتماعًا، مع الأهالي أصحاب الشأن بخصوص العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو، وتم مناقشة البيوت والأبراج التي سيتم إزالتها والتي سيتم اقتطاع جزء منها حسب حالتها الإنشائية بما لا يؤثر على سلامة العقار المخالف لمسار المحور.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market