إعلان

العناني: إعداد قانون لحماية السائحين خلال وجودهم في مصر

03:59 م الأربعاء 20 يوليه 2022

الدكتور خالد العناني وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه أحاط مجلس الوزراء بأهم الموضوعات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للسياحة، لافتًا إلى أن السياحة وزارة متشابكة مع جميع الوزارات؛ لذلك أصدر الرئيس السيسي قرارًا بتشكيل اللجنة الوزارية للسياحة، مشيرًا إلى أن السياحة مسؤولية جميع الوزارات

وأضاف العناني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الأربعاء، أنه تم اختيار شركة دولية لحملة ترويج كبرى تستمر ٣ سنوات خارج مصر، مشيرًا إلى أنه سوف تطلق الحملة في ٢٧ سبتمبر المقبل، بمناسبة مرور ٢٠٠ سنة على علم المصريات.

وتابع وزير السياحة بأن هناك خطة لخفض تكلفة الطيران الداخلي لزيادة أعداد السائحين، وسيتم إعداد قانون التعامل مع السائحين لحماية السائحين خلال وجودهم في مصر.

وأوضح العناني أن الدولة قدمت دعمًا غير لصناعة السياحة خلال أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هناك التزامًا من الدولة بدعم القطاع الخاص السياحي.

وكشف وزير السياحة أن أعداد السائحين في مصر في الربع الأخير من عام ٢٠٢١ كانت تمثل نفس أعداد عام ٢٠١٩، متوقعًا أن تزيد نسبة السياح مع عقد مؤتمر المناخ، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك رواج كبير للسياحة في مصر وتقديم خدمات للسائحين .

فيديو قد يعجبك: