إعلان

مصدر بالجيزة: إعلان تعريفة الركوب الجديدة بنطاق المحافظة بعد قليل

12:06 م الأربعاء 13 يوليه 2022

محطة وقود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال مصدر بمحافظة الجيزة، إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة يعقد اجتماعا الآن بديوان عام المحافظة، لإعلان التعريفة الجديدة لركوب للمواصلات، وذلك بعد زيادة أسعار البنزين والسولار التي أطلقت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم.

وأوضح المصدر، لمصراوي، أن الاجتماع سيعلن تعريفات المواصلات للسرفيس والأقاليم والداخلية في نطاق محافظة الجيزة.

وتابع: تعريفات المواصلات الأقاليم والداخلية والسرفيس هتزيد من ٥ إلى ٧%، ونصف جنيه للنقل الداخلي، بينما الأقاليم سترتفع حسب المسافة، لأن في مواصلة سعرها 60 جنيها مثلا في بني سويف أو أسيوط هتزيد 5% إلى 7% وهكذا، والميكروباصات بين بين 25 لـ50 قرش".

وفي سياق متصل، وجهت محافظة الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكزن والمدن، ورئيس جهاز السرفيس ووكيل الوزارة مدير مديرية التموين بناء على تعليمات الوزير برفع درجة الاستعداد وتكثيف حملات الرقابة لمتابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود للتصدي لأي محاولات احتكار للسلع وانتظام العمل والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقي السرفيس والنقل الجماعي.

وشددت المحافظة، على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر، وموافاة غرفة العمليات بتقارير مصورة عن الحالة العامة.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة و تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي: 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و 9.25 جنيه للتر البنزين 92 و 10.75 جنيه للتر البنزين 95 وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنية / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء.

ووجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي صورة.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لقرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارا من اليوم الأربعاء.

تابع تغطيتنا الخاصة:

زيادة البنزين والسولار.. كيف ستتحرك السلع؟

فيديو قد يعجبك: