إعلان

ياسمين فؤاد: الوادي الجديد تقدم نموذجا مختلفا للسياحة البيئية

04:28 م الأحد 05 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في احتفالية المحافظة لإعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ، وذلك بديوان عام المحافظة.

وأعربت وزيرة البيئة، خلال الإحتفالية، عن سعادتها بإعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ، موضحة أن من أسباب تميز الوادي الجديد هو ارتباط سكانه بالمكان مما دفعهم للحفاظ عليه ليصبح مكانا صحيا.

وذكرت ياسمين فؤاد الوعي البيئي الكبير الذي يتمتع به سكان الوادي الجديد ورغبتهم الدائمة في الحفاظ على طبيعة المكان، كما أن خلو المكان من الأنشطة الصناعية الملوثة ساهم بشكل كبير في الحفاظ عليه.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الوادي الجديد يتمتع بطبيعة خلابة يمكن استثمارها كسياحة بيئية مختلفة عن سياحة البحار والشعاب المرجانية فيمكن دخول القطاع الخاص والاستثمار في هذا المكان من خلال بناء فنادق باستخدام مواد طبيعية من المكان وقيام سياحة من نوع مختلف تعتمد على الكثبان الرملية والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء بعيدا عن صخب المدن والوسائل التكنولوجية كالموبايل والتلفزيون.

وأضافت الوزيرة أنه يمكن الاستثمار في الوادي الجديد من خلال تنفيذ مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية التي يمكن استخدامها في استصلاح الأراضي وتوفير المياه من الآبار، ففكرة ربط الطاقة بالمياه والغذاء فكرة مميزة تساهم في التصدي لآثار تغير المناخ.

كما أعربت الوزيرة عن إعجابها بنظام المعيشة المتبع بالوادي الجديد والقائم على الاستغلال الأمثل للمواد المتاحة وإعادة استخدام المخلفات بشكل جديد الأمر الذي يعبر عن فكر الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأشارت ياسمين فؤاد إلى الحملة الرئاسية "اتحضر للأخضر" لرفع الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع المختلفة، والتي تشجع على الممارسات الخضراء، كما أشارت إلى حملة "إيكو إيجيبت" التي تهدف إلى الترويج للمحميات الطبيعية والمنتجات الصديقة للبيئة.

وتقدمت وزيرة البيئة بالشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال والمجهودات الكبيرة التي بذلتها المحافظة وجهاز شئون البيئة لإعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ، كما توجهت بالشكر لعبدالخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، وممثلي الأزهر الشريف والكنيسة من القطاع الخاص، والمتخصصين من جهاز شئون البيئة والمحافظة.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بسيدات وبنات الوادي الجديد والعروض الفنية المميزة التي تم تقديمها، مشيرةً إلى أنهم يعبرون عن نموذج متميز للمرأة المصرية التي تثبت نفسها في كافة المجالات، متابعة: نحن نثبت بالفعل للعالم أننا ليس لدينا سوى أرض واحدة نسعى للحفاظ عليها وذلك بفضل دعم القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقد شهدت الاحتفالية تقديم عروض فنية للأطفال وعرض فني عن حملة "اتحضر للأخضر" كما تم عرض فيلم تسجيلي حول إنجازات الوادي الجديد في مجال التحول الأخضر.

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم وزيرة البيئة والنائب عبدالخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ ومنحهما درع المحافظة.

فيديو قد يعجبك: