إعلان

برلماني يحذر من مافيا تخزين واحتكار القمح لبيعه فى السوق السوداء

11:07 م الخميس 02 يونيو 2022

الجلسة العامة للبرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب السيد شمس عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بشأن إحكام الرقابة المشددة على توريد محصول القمح وعدم السماح تحت أي مسمى باستغلال البعض لمحصول القمح لأي أغراض أخرى مخصصة لتوريد القمح من أجل تخزينه واحتكاره لبيعه في السوق السوداء لمواجهة مافيا تخزين واحتكار القمح محذرا من عمليات المتاجرة في القمح.

وقال البرلماني، في طلب الإحاطة، إن هناك من يتاجرون في محصول القمح لتحقيق أموالًا كبيرة على حساب قوت المصريين وعدم توريد القمح طبقًا للإجراءات والخطوات والتيسيرات التي أعلنت عنها الحكومة، مشيرًا الى أن هذه الظاهرة الخطيرة يجب أن يتم مواجهتها بكل حسم وقوة وأن يتم تطبيق القانون على الجميع.

وطالب النائب السيد شمس الدين، من رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ووزير التموين، بإصدار تعليمات فورية وواضحة لتكليف جميع المحافظين على متابعة ملف توريد محصول القمح على مستوى الجمهورية للقضاء نهائيًا على ظاهرة مافيا تخزين واحتكار القمح مع إزالة جميع المعوقات التي تعترض المزارعون عند توريد محصول القمح في الأماكن المخصصة له، مشيدًا بمتابعة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لهذا الملف وإصدار توجيهاته لجميع المسئولين بالمحافظة بالمتابعة والرقابة الحقيقية على توريد محصول القمح.

وكانت مباحث التموين بكفر الشيخ، قد تمكنت برئاسة العميد محمد دومة رئيس مباحث التموين، وبتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف صلاح مدير أمن كفر الشيخ، من ضبط 7 أطنان قمح محلي محظور تداوله خارج المنظومة.

وتبين أن مالك المخزن غير المرخص جمعها بقصد حجبها عن التوريد للاتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

فيديو قد يعجبك: