إعلان

مفتوح الآن.. "الأوقاف" تعلن عن أول مسجد تعود فيه الأنشطة بشكل كامل

01:16 م الجمعة 06 مايو 2022

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فتح مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها أمام الرجال والنساء من التاسعة صباح اليوم، إلى ما بعد صلاة العشاء، ليكون نقطة انطلاق عودة الحياة لطبيعتها بالمساجد.

وقال في منشور له على صفحته بـ"تويتر"، الجمعة:"مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها نقطة الانطلاق، مفتوح من الآن أمام الرجال والنساء من التاسعة صباحا إلى ما بعد صلاة العشاء، مع فتحه مبكرا لشعائر صلاة الفجر، على نحو ما كان يعمل قبل جائحة كورونا مع تكثيف الدروس الدينية والبداية بدرس العصر اليوم".

كان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن اليوم الجمعة، العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية، وعمارتها على مدار اليوم بالصلاة والذكر والدروس الدينية ومقارئ القرآن الكريم، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموافقة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأعلن الوزير، في منشور عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"، العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية، والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة ، وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم، بدءًا من الأحد المقبل ٧ شوال ١٤٤٣هـ الموافق ٨ مايو ٢٠٢٢ م، وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن".

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى وتوفير الجو الروحي الملائم لجميع المصريين، وبناء على ما عرضه على الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وموافقته على ما تم عرضه، وتوجيهه باتخاذ اللازم لتنفيذه.

فيديو قد يعجبك: