إعلان

تصريحات الرئيس السيسي باحتفالية عيد الفطر واحتفال المصريين بالعيد يستحوذان على اهتمامات الصحف

07:54 ص الثلاثاء 03 مايو 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة-(أ ش أ):
أبرزت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفال عيد الفطر المبارك وسط أبناء الشهداء، فضلا عن العديد من قضايا الشأن المحلي.
وأبرزت صحيفتا "الأخبار والجمهورية" مداخلة الرئيس السيسي خلال مشاركته أسر وأبناء الشهداء احتفالية عيد الفطر المبارك والتي أكد خلالها "أن جماعة الإخوان هددت الجيش باستهداف أمن مصر 3 مرات، المرة الأولى كانت مع المشير حسين طنطاوي حول نتائج الانتخابات الرئاسية، أنه في حال إذا لم تأت النتائج في صالح الرئيس مرسي، "سنولع البلد"، والثانية عندما قال خيرت الشاطر إنهم حرقوا مقرات الأمن الوطني من قبل وقادرون على عمل محاكمة شعبية لهم ومحاكمتهم، أما المرة الثالثة فكانت له شخصيا، حيث استمر الشاطر، مدة 45 دقيقة، يهدد بالقتل وتخريب البلاد".
ونقلت الصحف عن الرئيس أنه استمر 7 سنوات لم يذكر اسمهم إلا بقول "أهل الشر"، حتى يعطي فرصة لهم للتراجع عن الشر.. داعيا الله بالهداية للجميع.
وأكد الرئيس بحسب ما نقلته الصحف أن ما تناوله مسلسل (الاختيار3) حقيقة، وأن كل كلمة قيلت خلاله كانت واقعا؛ ليتم نقل الحقيقة كاملة للأجيال القادمة، وليتباهى أبناء الشهداء بما فعله أباؤهم.
وشدد الرئيس على أن التاريخ لا يمكن تزييفه ولا تشويهه.. موضحا أن ما عرض في المسلسل قليل جدا أمام ما بذل من جهد في أصعب الأوقات وما زال يقدم.
وأيضا اهتمت الصحف باحتفال المصريين بأول أيام عيد الفطر المبارك، في كافة المحافظات، وأشارت إلى اكتمال العدد بأغلب المناطق السياحية والساحلية، مشيرة إلى خروج الملايين للحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال العيد، عقب الصلاة مباشرة.
فيما أبرزت جريدة الجمهورية، نجاح الجهات السيادية في الإفراج عن 20 بحارا مصريا باليمن وذلك تنفيذا للتوجهات الرئاسية، فيما يجري تأمين عودتهم للبلاد.
وأشارت الجمهورية إلى أن جهود الإفراج عن البحاره جاءت انطلاقا من التوجهات الرئاسية للأجهزة المعنية بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصريين بالداخل والخارج.
أما في الشأن الاقتصادي فاهتمت صحيفة الجمهورية بتأكيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن المشروعات المستقبلية لرفع كفاءة الشبكة القومية للغازات تهدف إلى استيعاب الزيادة في إنتاج كميات الغاز في شرق البحر المتوسط وزيادة المرونة في نقل الغاز بالشبكة، باستثمارات تتجاوز 6 مليارات جنيه.
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات الوزير حيث قال إن تلك المشروعات تتضمن مشروع ازدواج خط العاصمة/ دهشور بطول 67 كم، ومشروع ازدواج خط السليمانية/شمال الجيزة بطول 20 كم، ومشروع ازدواج عبر سيناء بطول 15 كم، ومشروع ازدواج خط أبوقرقاص/أسيوط بطول 135 كم، بالإضافة إلى مشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بإضافة خط الإنتاج الرابع بطاقة تصميمة 600 مليون قدم مكعب يوميا.
ولفت إلى أن المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها لتطوير وتدعيم ورفع كفاءة الشبكة القومية للغازات الطبيعية، تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لاستدامة تأمين إمدادات الغاز الطبيعي للسوق المحلي وتلبية احتياجات المواطنين في ظل التوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ومبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري ومبادرة التوسع في استخدام الغاز كوقود في السيارات.
وأوضح الوزير، خلال متابعته لموقف تنفيذ المشروعات الجديدة للإسراع من الانتهاء منها ودخولها الخدمة وفقا للبرامج الزمنية المخططة، أن الشبكة القومية للغازات الطبيعية تمثل شريان الطاقة الرئيسي في مصر باعتبارها المنظومة المختصة بنقل الغاز بين حقول الإنتاج المحلية وخطوط استقبال الغاز من دول الجوار من ناحية وكافة قطاعات الاستهلاك من ناحية أخرى.
ولفت إلى أن الشبكة تعمل على تأمين إمدادات الغاز إلى محطات توليد الكهرباء والصناعات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة إلى مستهلكي غاز المنازل ومحطات تموين السيارات بالغاز.. مشيرا إلى أنه يتم تصدير الفائض عن الاستهلاك المحلي إلى الأسواق العالمية من خلال مصانع إسالة الغاز بإدكو ودمياط مما يدعم الاقتصاد القومي.
وأشاد الملا بالمستوى المتميز لكوادر شركة (جاسكو) المسئولة عن إدارة وتشغيل وصيانة الشبكة القومية للغازات الطبيعية والتي تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتوسع ورفع كفاءة الشبكة التشغيلية، منها مشروع خط غاز التينة غرب/ميت نما بطول 170 كم وبهدف استيعاب غازات حقول شرق المتوسط والحفاظ على إمدادات الغاز لمناطق القاهرة وجنوب الوادي بالكميات والضغوط المناسبة، وبتكلفة استثمارية 5ر4 مليار جنيه.
كما أشاد بمشروع توسعات محطة ضواغط دهشور بإضافة الوحدات 5 و6 باستخدام أحدث التكنولوجيات، لزيادة طاقة المحطة من 5ر27 إلى 46 مليون متر مكعب يوميا، وذلك لتلبية الأحمال المتزايدة لقطاعات الاستهلاك الحالية واحتياجات الشركة الوطنية للتكرير بأسيوط (أنوبك)، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى مشروعات محطات التخفيض والقياس، وتشمل محطات تخفيض وقياس برج العرب وتوسعات (ميدور) وكذلك محطة تخفيض وقياس محطة كهرباء الوليدية.
أما صحيفة الأخبار، فاهتمت بتوجيهات وزير التنمية المحلية محمود شعراوي ومتابعته لتطورات الأوضاع بالمحافظات خلال أول أيام العيد والتأكد من اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة بالقطاعات الخدمية والحيوية والتيسير على المواطنين.
ونقلت الصحيفة عن شعراوي توجيهاته خلال اتصالات هاتفية أجراها ببعض المحافظين - بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديريات الصحة والطب البيطري والتموين خلال أيام العيد على الأسواق والمحال التجارية للسيطرة على عمليات تداول السلع الغذائية والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وألقت الصحف الضوء على مكالمة الوزير للمحافظين بالقيام بجولات ميدانية لمتابعة توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطيء خلال أيام عيد الفطر والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن للعمل على راحة المواطنين وأسرهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.
واستكمالا للشأن الاقتصادي، أبرزت الصحيفة إعلان الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري أن جهود المكتب التجاري المصري في برلين ساهمت في قيام الشركات المصرية المشاركة في فعاليات الدورة ال(29) لمعرض "فروت لوجستيكا" في العاصمة الألمانية برلين، خلال الفترة من 5 إلى 7 أبريل 2022 بإبرام تعاقدات تصديرية بقيمة 30 مليون يورو.
ونقلت الصحيفة عن المفوض التجاري قوله إنه شارك بالمعرض 23 شركة مصرية، ضمت شركات منتجة لمختلف المحاصيل الزراعية، منها 12 شركة شاركت من خلال الجناح المصري، الذي أقيم على مساحة 221 مترا مربعا، فيما شاركت 11 شركة بشكل منفرد.
وأشار إلى أن المكتب التجاري المصري بالعاصمة الألمانية برلين قام بعقد اجتماع موسع مع مجلس إدارة اتحاد صناعات ولاية دوسلدورف الألمانية، بحضور ممثلي اتحاد مصنعي المنتجات المعدنية والإلكترونية، وكبرى الشركات الهندسية الألمانية في دوسلدورف، حيث تم خلال اللقاء الاتفاق مع مسئولي وزارة الاقتصاد التابعة للولاية على وضع خطة عمل تنفيذية للولاية مع مصر، تتضمن إقامة أنشطة مشتركة في كل من دوسلدورف والقاهرة تحت مسمى "الملتقى الاقتصادي السنوي مصر/ شمال الراين فيستفاليا".

فيديو قد يعجبك: