إعلان

مستشار وزيرة البيئة: تغيرات المناخ خطر دائم على البشرية

12:32 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

تصوير- محمود بكار:

قال الدكتور علي أبو سنة، مستشار وزيرة البيئة، إنه الوزارة بذلت العديد من الجهود لدمج البعد البيئي في قضايا التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتعامل مع كل قطاعات الدولة ولها دور مهم في رفع الوعي الخاص بقضايا البيئة، وخاصة أنه بعد كوفيد- ١٩، تغيرت الأمور.

وأضاف خلال المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الأحد، أنه يجب التفكير في التعامل مع جميع الموارد بطريقة رشيدة، خاصة مع وجود تغير المناخ الذي يمثل خطر دائم على كل البشرية.

وأشار إلى أن العلم أثبت أن هناك آثارا كبيرة جدًا على المجتمع بسبب تغير المناخ، مثل حدوث سلسلة من الحرائق والسيول على مستوى العالم، وقضايا البيئة مهمة جدًا ويجب التركيز عليها.

وأكد أن البعد البيئي ركيزة هامة لاستمرار التنمية المستندامة، موضحًا أن الدولة بذلت الجهود الكبيرة للتعريف بالتغيرات المناخية والمشكلات التي تترتب عليها.

ولفت إلى أن الوزارة أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، يوم ٢٢ مايو الماضي، للتوجه إلى الطاقة الجديدة وغيرها من الأمور الهامة.

وأكد أنه بدأ يظهر مفهوم الأمن البيئي في المجتمعات، بسبب ما يحدث من نزاعات على المياه وغيرها، مشيرًا إلى أن قضية البيئة قضية أمن قومي مرتبطة بالاقتصاد والصحة وكل شيء.

فيديو قد يعجبك: