إعلان

وفد "زراعة البرلمان" يتفقد المنشآت المتضررة من المياه الجوفية في سيوة

08:09 م الجمعة 27 مايو 2022

وفد زراعة البرلمان يتفقد المنشآت المتضررة من الميا

كتب- نشأت علي:

تفقد وفد لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، على هامش زيارته إلى واحة سيوة، عددًا من المناطق والمنشآت السياحية المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية.

وزار الوفد اليوم الجمعة، قرية جعفر إحدى أهم القرى السياحية بسيوة المعروفة بمدينة الملح بجوار الجبل الأبيض بسيوه.

قال المهندس عماد فريد، المدير المسئول عن منتجع قرية جعفر، إن فكرة الفندق تقوم على الحياة البدائية والتوافق مع البيئة، حيث تم إنشاء المباني بنظام العمارة الخضراء، وبدون كهرباء وأي وسائل تكنولوجية، مشيرًا إلى أنها تضاء بالشموع ليلًا، وبها غرف وأبواب على الطراز القديم.

وأضاف، أن القرية يأتي إليها شخصيات ورموز من مختلف أنحاء العالم، مثل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والممثلة الأمريكية كيت بيري.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، اهتمام اللجنة بكافة مشكلات قطاعي الزراعة والري، مشيرًا إلى أن مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بواحة سيوة، أمر لا يهدد قطاع الزراعة فقط، بل يهدد معيشة المواطنين في منازلهم، بالإضافة إلى تهديده للسياحة المصرية في سيوة، وهو الأمر الذي دعا الرئيس السيسي للتدخل بشكل شخصي لحل المشكلة.

وطمأن الحصري أهالي سيوة، بحل المشكلة بشكل جذري قريبًا، موضحًا أن الحلول الجذرية للمشكلات هي سياسة الرئيس السيسي.

كما أكد الحصري، متابعة لجنة الزراعة لذلك الملف باستمرار حتى يتم حل المشكلة، مشيرًا إلى أن اللجنة سبق وناقشت المشكلة من خلال طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء مجلس النواب بمطروح، وأنها ستواصل دورها في المتابعة مع المسئولين بكافة الجهات وعقد الاجتماعات والزيارات الميدانية أيضًا ذلك تطلب الأمر.

ومن جانبه استعرض المهندس محمد بكر، رئيس مجلس ومدينة سيوة، مايتم من خطوات تنسيقية بين مختلف الجهات بالدولة، في مقدمتها الهيئة الهندسية ووزارة الرى ووزارة الزراعة، وذلك لحل مشكلة الصرف الزراعيي بالواحة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وأكد بكر أن هناك إجراءات جادة سريعة تتم على أرض الواقع في طريق حل المشكلة.

ويضم الوفد النائب صقر عبدالفتاح صقر، وكيل اللجنة، والنائب محمد محمود عبدالقوي، أمين سر اللجنة، والنواب أميرة سعد عبدالله، جابر أبو خليل، عادل عبدالوهاب يونس حماد، حمدى محمد حسن سليمان، ايمن شكرى، إبراهيم الديب، أعضاء اللجنة، وأحمد العقاد ويحيى جلال وعادل حسن من أمانة اللجنة، وعادل داود من العلاقات العامة.

فيديو قد يعجبك: