إعلان

"نقل النواب" تناقش قانون حاويات تحيا مصر.. ورئيس اللجنة: طفرة بالموانئ المصرية

04:45 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن اللجنة كانت لديها بعض الملاحظات على مشروع القانون؛ ولكن التعديلات التي قدمتها الحكومة علي مشروع القانون "جيدة".

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن هناك دائمًا تنسيقًا بين البرلمان والحكومة ولجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب؛ بينها تعاون دائمًا مع الحكومة في ما يفيد الوطن والمواطنين.

وذكر رئيس لجنة النقل والمواصلات أن هناك طفرة حقيقية حدثت بالموانئ المصرية بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، ورؤساء الموانئ المصرية.

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات أن الموانئ منافذ طبيعية لتسهيل التجارة والمنافسة الشريفة في قطاع النقل البحري، لافتًا إلى أن العالم كله يشهد أحداثًا سريعة ومتسارعة في مجال النقل بكل قطاعاته سواء نقل بحري أو نهري أو نقل بري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات في اجتماعها اليوم الأربعاء؛ لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل القانون رقم 26 لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر 1) بميناء دمياط، باستبدال نص المادة الأولى من هذا القانون .

فيديو قد يعجبك: