إعلان

"أطول ليل وأقصر نهار".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

09:00 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الساعات المقبلة بالتزامن مع بدء فصل الشتاء اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022.

وقالت منار لمصراوي: من المتوقع أن يبدأ خلال الساعات المقبلة، بدء الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة والإحساس ببرودة الطقس، على أن تبدأ الأجواء الشتوية أكثر اعتبارًا من غد الأربعاء 21 ديسمبر الموافق مطلع فصل الشتاء.

وأوضحت أن الأربعاء 21 ديسمبر هو أطول ليل وأقصر نهار، وهي البداية الرسمية لفصل الشتاء، ويكون الطقس لطيفا نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، مع الإحساس بالأجواء الشتوية.

وتابعت منار: متوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات، لتسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 19 درجة مئوية نهارًا، و14 درجة ليلا.

وأشارت إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي آخر على سطح البحر المتوسط، يعملان على انخفاض درجات الحرارة، مع فرص سقوط أمطار وتكاثر سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد، يحجبان جزء من أشعة الشمس، ما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، مع وجود نشاط رياح يساعد بشكل أكبر على انخفاض الحرارة.

وعن الأمطار وأماكن سقوطها، قالت منار، إن هناك فرص لسقوط أمطار بشكل كبير على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وكلما تقدمنا على المناطق الداخلية كانت فرص سقوط هذه الأمطار أقل، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار أخرى على محافظات الوجه البحري ومدن القناة.

وحول أبرز ظاهرة جوية تتأثر بها البلاد، قالت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إن فصل الشتاء يشهد ظاهرة الضباب المتمثلة في الشبورة المائية الكثيفة التي تتأثر بها البلاد خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا:

أمطار خفيفة وتحذير من الشبورة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية خلال 6 أيام

أمطار على القاهرة.. الأرصاد تصدر أول بيان بشأن موجة التقلبات مع بداية فصل الشتاء

الأرصاد تكشف فرص سقوط الأمطار على القاهرة

فيديو قد يعجبك: