إعلان

البحوث الفلكية يكشف تفاصيل كويكب عيد الميلاد وحقيقة اقترابه من الأرض

09:22 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

الدكتور جاد القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل كويكب عيد الميلاد وحقيقة قُربة من كوكب الأرض.

وقال القاضي، في تصريحات تليفزيونيبة، الأربعاء، إن الكويكبات والأجسام القريبة من الأرض، خصوصا الكويكب المعروف بكويكب عيد الميلاد وحجمه بحجم الهرم الأكبر تقريبا، يقوم بدراسة مساراتها وخطورتها على الأرض مجموعة فلكية متخصصة من وكالة ناسا الأمريكية وكل وكالات الفضاء.

وأضاف:"هذه الكويكبات تعطينا معلومات كثيرة وتفسير عن نظريات نشأة الكون، وحال سقوط أي جسم من هذه الأجسام على الأرض تتفتت وتؤخذ تلك الأجزاء ويتم عمل لها تحليل في قسم متخصص بعنوان "كيميائي الفلك" نتعرف منها على نشأت تلك الأجسام وتأتي من أين ومحتوياتها وتجاوب على عدة اسئلة من الغموض الذي ما زال يخفيه الكون".

وتابع القاضي: هناك مجادلات مثل الموجود على "تيك توك" كيف كان الكون وأصبح فين وهل سينكمش أو يتمدد، خاصة والناس التي تتبنى الساعة الذرية وساعة القيامة، ولكن العلم يقول كلامه بوضوح وما نراه الآن وشاهدنا أعماق كبيرة للكون ووصلنا إلى 13.8 مليار سنة ضوئية حتى الآن ويعتبر ثلاث أضعاف العمق ما نعرفه عندما ظهر تلسكوب هابل الفضائي".

فيديو قد يعجبك: