إعلان

"خطة البرلمان": مناقشة تعديل قانون الإجراءات الضريبية الثلاثاء

11:44 م الأحد 11 ديسمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

كشف النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عقد اجتماع للجنة صباح الثلاثاء بالاشتراك مع هيئة مكتب اللجنة الاقتصادية واللجنة التشريعية والدستورية، لنظر قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد والصادر برقم 2006 لسنة 2020 ومذكرته الإيصاخية، مشيرا إلى أن الاجتماع سيكون بحضور ممثلي وزارات المالية والتعاون الدولي والبنك المركزي المصري.

وكان المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، أحال تعديلات قانون الإجراءات الضريبية إلى لجنة الخطة والموازنة لمناقشتها بالاشتراك مع هيئات مكاتب اللجنة الاقتصادية والتشريعية.

وأكد سالم أن التعديلات في قانون الإجراءات الضريبية بعيدة تماما عن حسابات ومعاملات المواطنين بالبنوك ولا تمس سرية الحسابات من قريب أو بعيد ولكنها تتعلق بتبادل بعض المعلومات الضريبة مع الدول الأجنبية في حالات محددة خاصة بالتهرب الضريبي للشركات العابرة للحدود.

وأضاف سالم أن اللجنة ستستمع لجميع الآراء من المعنيين و خاصة مسؤلي البنك المركزي المصري، الذي لابد أن يعربوا عن رأيهم في هذا التعديل بشكل واضح، ومدى تأثيره وانعكاسة على سرية الحسابات الخاصة بالعملاء من عدمه.

فيديو قد يعجبك: