إعلان

ممشى حضاري.. إنجاز 80% من تغطية المريوطية بين الهرم وفيصل- صور وفيديو

03:37 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

كتب – يوسف عفيفي:

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على تفقد نسب تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير وتأهيل ترعة المريوطية في المنطقة من شارع الهرم مروراً بشارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني ومطلع الطريق الدائري للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال من تغطية وتأهيل لجسم الترعة لإنشاء ممشى حضاري وموقف سرفيس ومواقع خدمية أسوة بما تم تنفيذه بممشى المريوطية السياحي بقطاع الهرم لتحسين الصورة البصرية للطريق.

شملت جولة المحافظ، تفقد مسار الأعمال في المنطقة الواقعة بين شارعي الهرم والملك فيصل، حيث أكد المحافظ، على تقدم نسب التنفيذ وانتهاء 80% من أعمال التغطية لمسار الترعة في ذلك القطاع والجاري العمل به على مدار الـ 24 ساعة للانتهاء من الأعمال بالكامل إلى جانب رصف الطبقة الرابطة للطريق وإزالة التعديات والبروز للمنشآت والمحال التجارية على خط التنظيم.

وشدد محافظ الجيزة، على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال لخروج المشروع إلى النور وتغيير الشكل الحضاري للقطاع بالكامل.

وتفقد محافظ الجيزة، أعمال التطوير بقطاع المريوطية بدءاً من شارع الملك فيصل وحتى مطلع الطريق الدائري والجاري تنفيذ الأعمال الخرسانية به، حيث كلف المحافظ بالإسراع من وتيرة الأعمال وضرورة أن تتم كافة مراحل العمل بالتوازي بكافة القطاعات للبدء في القطاعات الجديدة بمسار الترعة.

وتابع المحافظ، أعمال التطوير بطريق المنصورية نطاق حي الهرم ومركز ومدينة كرداسة إلى جانب أعمال التأهيل والتبطين ورفع كفاءة ترعة المنصورية بدءاً من منطقة كفر غطاطي بالهرم ومنطقة أبو رواش بكرداسة، مشدداً على ضرورة التشديد على الشركة المنفذة بتكثيف العمالة لإنجاز مراحل العمل المتبقية.

رافق المحافظ، اللواء علاء بدران السكرتير العام وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس والمهندس حسن موافي رئيس حى الهرم وأشرف تامر رئيس حي الطالبية ومحمد جمال مدير إدارة التسويق بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: